مجلس الأمة

الصيفي يسأل وزير الصحة عن تأخر حصول المرضى المواطنين بأمريكا على مواعيد بالمستشفيات

وجه عضو مجلس الأمة النائب الصيفي مبارك الصيفي سؤالاً لوزير الصحة، بشأن تأخير مواعيد المستشفيات على المرضى الحاصلين على الموافقة للعلاج بالخارج في الولايات المتحدة الأمريكية، مما تسبب في مضاعفة آلامهم ويزيد مخاطر أمراضهم.
وقال الصيفي، «لما كان الدستور يكفل للمواطنين والمواطنات الرعاية الصحية، وبما أنه هناك حالات لا يتوافر لها العلاج داخل الدولة وحصلت هذه الحالات على موافقة الجهات الخاصة في وزارة الصحة على العلاج بالخارج في الولايات المتحدة الأمريكية منذ شهور، إلا ان الوزارة لم توفر لهؤلاء المرضى مواعيد في المستشفيات، ولما كان التأخير في تحديد المواعيد يضاعف آلامهم ويزيد مخاطر أمراضهم».
وطالب الصيفي بتزويده بكشف بعدد الحالات المرضية التي وافقت وزارة الصحة على إيفادها للعلاج في الولايات المتحدة الأمريكية منذ سنة، ولم تحصل على مواعيد بالمستشفيات هناك حتى تاريخ ورود هذا السؤال».
وسأل عن أسباب تأخير الحصول على مواعيد من المستشفيات الأمريكية، وعن إجراءات الوزارة لحل هذه المشكلة وإنهاء معاناة المرضى الحاصلين على موافقه علاج بالخارج في الولايات المتحدة، إضافة إلى صورة ضوئية من جميع المراسلات بين الوزارة والمكتب الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل حل هذه المشكلة، وصورة ضوئية من جميع المراسلات بين المكتب الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية والمستشفيات الأمريكية لحجز مواعيد».

زر الذهاب إلى الأعلى