أخبار دولية

«التايمز»: الكيان الصهيوني يخطط لاغتيال قادة حماس في الخارج

أبلغت دولة الاحتلال الإسرائيلي حلفاءها أنها تستعد لإرسال فرق اغتيال، لقتل قادة حركة حماس في الخارج، رداً على الهجمات التي تعرضت لها في الشهرين الماضيين، وفق ما أفادت به مصادر لصحيفة التايمز البريطانية.
وأوضحت الصحيفة أنه يُعتقد أن حركة حماس تلقت تحذيرات من هذه الاغتيالات الوشيكة، من أجهزة مخابرات في الشرق الأوسط وأوروبا، فيما أكدت تقارير إعلامية فلسطينية وجود وساطة مصرية من أجل تجنب التصعيد في المنطقة.
إذ قُتل ما لا يقل عن 19 إسرائيلياً في هجمات عشوائية شنها فلسطينيون منذ منتصف مارس، غير أن هجوماً واحداً فقط من هذه الهجمات، إطلاق النار على حارس أمن في مستوطنة بالضفة الغربية في 29 أبريل، كان مرتبطاً ارتباطاً مباشراً بحركة حماس، على أن إسرائيل تُحمِّل حماس مسؤولية «المبادرات الشخصية» للفلسطينيين، فضلاً عن عديد من الهجمات الأخرى التي أحبطتها.
وقالت مصادر استخباراتية إن دولة الاحتلال تريد إرسال «رسالة واضحة»، بعد عام التزمت فيه بوقف إطلاق النار الذي تم بوساطة مصرية، وأنهى الجولة الأخيرة من الحرب في غزة في مايو عام 2021، وبعد الارتفاع الجديد في حجم الهجمات على المدنيين، تستعد الحكومة للتصعيد.
فيما تدير حماس، التي تحكم غزة، حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو الفلسطينيين في الضفة الغربية لمهاجمة جنود الاحتلال الذين يحاولون تدنيس المسجد الأقصى في القدس، وقال بعض منفذي الهجمات الأخيرة إنهم خرجوا انتقاماً للأقصى.

زر الذهاب إلى الأعلى