أخبار خليجية

لأول مرة بالشرق الأوسط.. السعودية تستضيف أول مؤتمر افتراضي لليوغا

لأول مرة في الشرق الأوسط، تشهد السعودية في الأول من يونيو المقبل، انطلاق أول مؤتمر افتراضي لمناقشة وتسليط الضوء على الجوانب العلاجية والعلمية لممارسة اليوغا على الجسم والعقل.
فمن المقرر أن تستضيف اللجنة السعودية لليوغا الحدث، بالتعاون مع الجمعية الآسيوية للعلاج باليوغا ومقرها سنغافورة.
ويأتي المؤتمر امتداداً لمشاركة اللجنة في حملة العد التنازلي لمدة 100 يوم لليوم العالمي لليوغا 2022، ومهرجان اليوغا التي عقدها معهد مورارجي ديساي لليوغا التابع لوزارة أيوش في الهند.
كما سيتطرق المؤتمر في أيامه الثلاثة إلى محاضرات وأطروحات علمية مقدمة من خلال الندوات التي تطرح دراسات وأبحاثا علمية عن الفوائد الصحية لممارسة اليوغا من قبل نخبة من خبراء العلاج الطبي واليوغا من المملكة العربية السعودية والبحرين والهند واليابان والولايات المتحدة وأوروبا.
وسيعرض المشاركون فوائد اليوغا وعلاقتها بعدد من المشاكل الصحية في المجال الطبي والمجال الرياضي، وأيضاً سيسلط الضوء على مشاكل صحية على المستوى العام، مثل الصحة العقلية والاضطرابات العصبية والسمنة والسكري وصحة القلب والأوعية الدموية وصحة المرأة والأمراض الروماتيزمية، حيث سيقدم خبراء العلاج باليوغا والجمعيات الدولية المتخصصة في المجال الطبي الأدلة الطبية والعلمية ومناقشة طرق وكيفية ممارسة اليوغا وفائدتها للصحة وجودة الحياة.
وبهذه المناسبة، أوضحت رئيسة اللجنة السعودية لليوغا نوف المروعي أن المؤتمر ولأول مرة سيقام افتراضيا لليوغا التأهيلية، والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى