أخبار دولية

خامنئي: أوكرانيا ضحية السياسة الأميركية القائمة على تأجيج التوتر

علق المرشد الإيراني، علي خامنئي، اليوم الثلاثاء، على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، واصفاً الولايات المتحدة الأميركية بـ«المافيا».

وقال خامنئي، في كلمة وجهها إلى الشعب الإيراني بمناسبة ذكرى مبعث النبي محمد (ص)، إن «النظام الحاكم في الولايات المتحدة يختلق الأزمات ويتغذى بها»، مضيفاً أنه «مافيا الاقتصاد والسلاح وأنواع العصابات تتحكم في البلد وتقف خلف الحكومات الأميركية وتنصب الرؤساء».

وأضاف أن «أوكرانيا أصبحت ضحية السياسة الأميركية القائمة على تأجيج التوتر»، مضيفاً أنها «جرّت أوكرانيا إلى هذه النقطة من خلال التدخل في شؤونها الداخلية والانقلابات الملونة وتغيير الحكومات».

وأكد أن «إيران تدعم إيقاف الحرب في أوكرانيا»، قائلاً: «هذا يتحقق عبر التعرف على جذور الأزمة التي تكمن في التدخل الغربي هناك.. نحن لا نعتمد معايير مزدوجة كما يفعل الغرب.. دعم الغرب للدول التابعة لها مجرد سراب، وهذا ما شهدناه في أوكرانيا وأفغانستان، وباعتراف الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، والرئيس الأفغاني السابق.. لا يمكن الاعتماد على الغرب».

وختم خامنئي بالقول إن: «العبرة الثانية من قضايا أوكرانيا، هي أن الدعم الشعبي أكبر داعم لأي حكومة، والعنصر الأساسي لاستقلال الدول.. إن كان دخل الشعب الأوكراني في الساحة لما شهدنا ما يحدث الآن».

زر الذهاب إلى الأعلى