مجلس الأمة

اللجان البرلمانية.. «لم يحضر أحد»

• انعقاد بعضها مرة واحدة في الشهر.. وأخرى لم تعقد أي اجتماع

• «التشريعية» أنجزت 38 موضوعاً في 4 اجتماعات

• 8 لجان دائمة لم تنجز أي موضوع من المدرج على جدول أعمالها

(سرمد) – كشف التقرير الدوري الصادر عن الأمانة العامة لمجلس الأمة بشأن اجتماعات اللجان البرلمانية الدائمة والمؤقتة، خلال شهر فبراير الماضي، أن بعض اللجان لم تعقد أي اجتماع والبعض الآخر لم يعقد سوى اجتماع واحد فقط .

وكشف التقرير التي اطلعت عليه «سرمد»: أن لجنة العرائض والشكاوى عقدت اجتماع واحد استغرق ساعتين وخمسون دقيقة لم تنجز خلالها أي موضوع، كما عقدت لجنة الشؤون الداخلية والدفاع اجتماع واحد استغرق ساعتين لم تنجز خلاله أي موضوع، وعقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية،  4 اجتماعات استغرقوا سبع ساعات ونصف أنجزت خلالهم 6 تقارير، كما عقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية 4 اجتماعات استغرقوا ساعتين وخمسون دقيقة انجزت خلالهم 38 موضوعاً.

كما كشف التقرير أن لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد عقدت 3 اجتماعات استغرقوا ست ساعات وخمس وثلاثون دقيقة لم تنجز خلالهم أي موضوع، كما عقدت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل تقريرين استغرقا ثلاث ساعات ونصف لم تنجز خلالهما أي موضوع.

كما عقدت لجنة الشؤون الخارجية اجتماعين استغرقا ثلاث ساعات وعشرين دقيقة أنجزت خلالهما تقريرين، ولم تعقد لجنة المرافق العامة أي اجتماع خلال شهر فبراير.

أما لجنة الميزانيات والحساب الختامي فقعدت 5 اجتماعات استغرقوا 13 ساعة وخمس وعشرون دقيقة، لم تنجز خلالهم أي موضوع، كما عقدت لجنة حماية الأموال العامة 3 اجتماعات استغرقوا 4 ساعات وعشر دقائق لم تنجز خلالهم أي موضوع، أم لجنة الأولويات فعقدت اجتماعين لم تنجز خلالهما أي موضوع.

أما اللجان البرلمانية المؤقتة فكشف التقرير أن 3 لجان لم تعقد أي اجتماع خلال الشهر في حين أن 3 لجان عقدت اجتماع واحد ولجنتان عقدتا اجتماعين فقط، ولم تنجز أي لجنة مؤقتة أي تقرير من المدرج على جدول أعمالها.

زر الذهاب إلى الأعلى