محليات

الاجتماع الوزاري للتحالف ضد «داعش» يُعقد اليم بالمغرب.. بمشاركة كويتية

(كونا) – يبدأ الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية «داعش» أعماله بمدينة مراكش المغربية اليوم الاربعاء، بمشاركة اكثر من 80 دولة بينها دولة الكويت التي يترأس وفدها وزير الخارجية الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح.

ويناقش الاجتماع الذي يعقد بدعوة مشتركة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي ناصر بوريطة ووزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن التحديات التي يطرحها تمدد التنظيم الارهابي في القارة الافريقية.

ويبحث المشاركون في الاجتماع الذي يعقد لأول مرة في افريقيا سبل التعاون والتنسيق لمواجهة هذه التحديات التي تواجهها القارة الافريقية وخاصة منطقة الصحراء والساحل التي تشكل بؤرة لانتشار التنظيمات الارهابية وخاصة تنظيم (داعش) نتيجة التوترات والنزاعات العرقية والحروب المنتشرة فيها.

كما سيستعرض وزراء التحالف المشاركون في الاجتماع المبادرات المتخذة فيما يتعلق بجهود ضمان الاستقرار في المناطق التي تأثرت في السابق بهجمات «داعش» ومواجهة تصاعد التطرف في القارة السمراء وفق بيان للخارجية المغربية.

يذكر ان التحالف الدولي ضد «داعش» الذي يتكون من 84 دولة ومنظمة دولية معنية تأسس في سبتمبر 2014 بهدف القضاء على التنظيم وإلحاق الهزيمة به على كافة الجبهات عبر انتهاج مختلف المقاربات. 

زر الذهاب إلى الأعلى