محليات

وزير الداخلية: يؤكد على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين الكويت وقطر

استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، بمكتبه بمقر وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء السفير القطري علي بن عبدالله آل محمود والوفد المرافق له، وفي بداية اللقاء رحب النواف بضيوفه وأكد على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين دولة الكويت ودولة قطر الشقيقة، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الأمنية، وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق في مجال تبادل الخبرات والمعلومات والتدريب.

وثمن سفير قطر بما تم بحثه من موضوعات، والتي من شأنها الدفع باتجاه تحقيق دعم التعاون الأمني الخليجي.

كما استقبل سعادة سفير جمهورية أوكرانيا الصديقة د. ألكسندر بالانوتسا والوفد المرافق له.

وفي وقت لاحق، استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح سعادة سفير جمهورية جيبوتي عبدالقادر حسين عمر والوفد المرافق له، ورحب معاليه بضيوفه، مشيداً بالعلاقات المتميزة بين دولة الكويت وجمهورية جيبوتي، وبدوره عبر سعادة سفير جمهورية جيبوتي الصديقة عن تقديره لدولة الكويت ودورها البارز خاصة في إقرار السلام في المنطقة.

كما استقبل معاليه سعادة سفير جمهورية الهند الصديقة سيبي جورج والوفد المرافق له، مؤكداً على تاريخية العلاقات بين دولة الكويت وجمهورية الهند الصديقة على المستويين الرسمي والشعبي ومثمناً حرص الجانبين على زيادة آفاق التنسيق والتعاون الأمني.

وأثنى سيبي جورج على دور الكويت الرائد على المستوى الدولي والإقليمي ومشيداً بالتعامل الحضاري والتسهيلات التي توفرها وزارة الداخلية للجالية الهندية بالكويت.

ثم استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية سفير جمهورية ايطاليا الصديقة في البلاد كارلو بالدوتشي والوفد المرافق له، وأكد على عمق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات المشتركة، لاسيما المتعلقة فيها بالشأن الأمني وسبل تعزيزها.

وأعرب السفير الإيطالي عن شكره وتقديره لوزير الداخلية على حسن الاستقبال، مشيداً بما تقوم به دولة الكويت من جهود في تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى