محليات

 وزير الشباب: توفير 1000 فرصة وظيفية للشباب في القطاع الخاص

 (كونا) – أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الراجحي اليوم الاثنين توفير قرابة 1000 فرصة وظيفية للشباب في القطاع الخاص من خلال مشروع (صناع العمل) الذي تقدمة الهيئة العامة للشباب لعام 2022.

وقال الوزير الراجحي في تصريح صحفي على هامش رعايته حفل تكريم (هيئة الشباب) للعاملين في مجال العمل الشبابي إن مشروع (صناع القرار) ساهم في الفترة الماضية بتوفير نحو 1100 فرصة وظيفية للشباب في القطاعين العام والخاص منذ إطلاقه في عام 2020.

وذكر أن الحفل يتزامن مع (يوم الشباب الخليجي) الذي يوافق السادس من يونيو وتم تخصيصه ضمن قرارات الاجتماع الـ 35 للجنة وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون الخليجي لتكريم الشباب الخليجي والاحتفاء بهم وتحفيزهم على تحقيق المزيد من الإبداع والسعي نحو التميز وصولا للعالمية.

واعتبر الراجحي هذا اليوم فرصة لتفعيل أطر العمل المشترك بين الدول الخليجية لدعم الشباب واحتضان أفكارهم وحثهم على استثمار طاقاتهم وتمكينهم من استكشاف فرص جديدة.
وأفاد بأن الهيئة بدأت بتجهيز ملاعب (بادل) في كل مراكز الشباب المنتشرة بجميع محافظات الكويت وإتاحتها لاستقبال الأفراد والجهات بمقابل رسوم رمزية في الاسابيع المقبلة لممارسة أسرع الرياضات نموا في العالم.

وأشاد بجهود (هيئة الشباب) لرعاية وتمكين الشباب الكويتي عبر مشروعاتها في الخطة الإنمائية للدولة ومبادرتها الخمس في برنامج عمل الحكومة وتأهيل وتدريب الشباب للوظائف الأكثر طلبا في سوق العمل.

وبين أن الهيئة تهدف إلى تمكين الشباب للبدء بمشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة عبر مشروع (المبادر المحترف) في القطاعات الاقتصادية الواعدة مثل الذكاء الاصطناعي والحرفي والأمن الغذائي والبرمجيات الرقمية لافتا إلى استفادة ما يقارب 250 مبادر ومبادرة من هذا المشروع خلال العام الحالي.

وأكد الراجحي اهتمام الهيئة أيضا بتوفير المرافق الرياضية والترفيهية لتمكين الشباب وأسرهم من ممارسة رياضاتهم في القبب الشبابية بالمراكز والأراضي التي تقع ضمن المحفظة العقارية للهيئة.
وكانت الهيئة العامة للشباب احتفلت بالدورة الأولى ليوم الشباب الخليجي الذي يصادف اليوم وتم خلاله تكريم شخصيات شبابية كويتية.

 #

زر الذهاب إلى الأعلى