أخبار دولية

3 حوادث مروعة تهز مصر خلال 24 ساعة

• طالب ذبح زميلته بسكين أمام بوابة جامعة المنصورة

• شاب انتحر قفزاً من أعلى برج القاهرة ليسقط جثة هامدة

• شاب انتحر بسيارته من أعلى جسر في الدقهلية تاركاً رسالة مؤثرة

شهدت مصر ثلاث حوادث مروعة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ، راحت ضحيتها فتاة جامعية وشابان في ثلاث وقائع منفصلة أحدثت ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي .

 

البداية كانت مع الحادثة الأبشع ، والتي تلخصت في قيام طالب بذبح زميلته امام بواية جامعة المنصورة ، حيث ألقت السلطات المصرية القبض على الطالب ، وأمرت النيابة العامة بفتح تحقيق عاجل في الواقعة، قائلة إنها "تلقت إخطارًا من الشرطة بوفاة المجني عليها بعدما نحرها المتهم بسكين أمام بوابة جامعة المنصورة، وقد ألقي القبض عليه متلبسًا بالجريمة وبحوزته أداتها".

وأضاف بيان النيابة أن مناظرة جثمان الضحية أظهرت "إصابات في العنق والصدر ومناطق أخرى بجسدها، واستمعت لشهادة اثنين من أفراد الأمن الإداري بالجامعة من شهود الواقعة، واللذان أكدا تعدي المتهم على المجني عليها بالسكين".

وقالت صحيفة "الأهرام" الحكومية إن الطالب تربص بزميلته الطالبة بالفرقة الثالثة لقسم الاجتماع بكلية الآداب، وذلك لدى توجهها لأداء امتحان نهاية العام، صباح الاثنين، لإنهاء حياتها ذبحًا بعد أن رفضت الارتباط به، وأنه أخرج سكينًا وطعنها ثم ذبحها أمام سور الجامعة، حسب الصحيفة.

في حين قال بيان النيابة إنها تابعت "أخبارًا تتناول تأويلات حول باعث المتهم لارتكاب الجريمة غير مستندة على أدلة حقيقة رسمية".

يعيش المتهم والضحية في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية المجاورة لمحافظة الدقهلية، حيث مكان جامعة المنصورة. 

وقال بيان لجامعة المنصورة، نُشر في حسابها عبر تويتر: "الحادث وقع خارج أسوار الجامعة بالقرب من إحدى بواباتها".

وجرى تناقل مقطع فيديو، لم يتسن لـCNN بالعربية التأكد من صحته، لحظة قيام الطالب بطعن الفتاة بسكين في يده. وكانت الفتاة ممدة على الأرض إلى جانب رصيف، وحاول بعض الأشخاص التدخل لانتزاع السكين من المتهم.

ونشط وسم #حق_نيرة_أشرف عبر الشبكات الاجتماعية، وسط إدانة وردود فعل وتعليقات غاضبة تجاه ما حدث للفتاة.

انتحار شاب 

شهدت العاصمة المصرية القاهرة واقعة مأساوية حينما صعد شاب إلى أعلى برج القاهرة بمنطقة الجزيرة وألقى بنفسه ليسقط جثة هامدة.

وقال مصدر أمني إن قسم شرطة قصر النيل تلقى إخطارا من نقطة شرطة برج القاهرة بسقوط شاب من أعلى برج القاهرة وتوفي في الحال.

وأفاد رجال الشرطة بأن شهود العيان أكدوا أن الشاب غافل الجميع وصعد أعلى السور الحديدي الحاجز بالطابق الأخير للبرج وألقى بنفسه.

وتم إخطار النيابة العامة التي أمرت بنقل الجثة للمشرحة وتولت التحقيق لكشف ملابسات الواقعة.

وجاءت واقعة الانتحار بعد ساعات قليلة من قيام طالب بكلية الآداب في جامعة المنصورة شمالي القاهرة بذبح زميلته نتيجة رفضها الزواج منه.

وكان برج القاهرة البالغ ارتفاعه 187 مترا قد شهد في نهاية شهر نوفمبر 2019  انتحار طالب في كلية الهندسة بجامعة حلوان ألقى بنفسه من أعلى البرج وهي الواقعة التي سببت جدلا واسعا وقتها، ومطالبات بتشديد الحراسة في الطابق الأخير للبرج.

انتحار آخر 

بعد ساعات من انتحار شاب مصري بالقفز من أعلى برج القاهرة، أقدم شاب آخر فجر الثلاثاء على الانتحار بالقفز أثناء قيادته سيارة من أعلى جسر في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

وقال مصدر أمني إن الخدمات الأمنية المتواجدة على جسر الجامعة الرابط بين مدينتي المنصورة وطلخا في محافظة الدقهلية، فوجئت بانحراف سيارة نقل خفيف من على الطريق واصطدامها بالحاجز الحديدي بسرعة كبيرة والسقوط من أعلى الجسر.

وأوضح المصدر أنه "باستطلاع الأمر تبين أن السيارة تحمل لوحات رقم (د. ي. أ. 3541)، وتبين أن قائدها شاب يدعى مصطفى توكل".

وتداول رواد مواقع التواصل منشورات على "فيسبوك" من حساب شاب يحمل نفس الاسم، يعلن فيها قبل وقت قصير من الحادث أنه سينتحر، ويطلب عدم سير والده في جنازته.

كذلك كتب الشاب على صفحته نعيا مؤثرا لطالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف التي ذبحها زميلها، وتشغل قصتها الرأي العام المصري منذ ظهر الاثنين.

وشهدت القاهرة واقعة مأساوية منتصف ليل الاثنين، حيث صعد شاب إلى أعلى برج القاهرة بمنطقة الجزيرة وألقى بنفسه ليسقط جثة هامدة.

زر الذهاب إلى الأعلى