أخبار دولية

الأردن تستضيف اجتماعاً عربياً لمناقشة سُبل التعامل مع الأزمة السورية

تستضيف المملكة الهاشمية الأردنية، الإثنين، اجتماعاً لوزراء خارجية المملكة الأردنية والمملكة العربية السعودية ومصر والعراق مع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد.

أعلنت الحكومة الأردنية اليوم الأحد، استضافتها اجتماعاً خماسياً عربياً غداً الإثنين، استكمالاً للاجتماع التشاوري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الخاص بسوريا، الذي استضافته مدينة جدة السعودية يوم 14 أبريل الجاري.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية سنان المجالي في بيان صحفي، أن العاصمة عمان ستستضيف اجتماعاً لوزراء خارجية الأردن والسعودية والعراق ومصر مع وزير الخارجية السوري.

واوضح أن اللقاء يأتي «استكمالاً لاجتماع جدة التشاوري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن والعراق ومصر، وللبناء على الاتصالات التي قامت بها هذه الدول مع الحكومة السورية، وفي سياق طروحاتها والمبادرة الأردنية للتوصل لحل سياسي للازمة السورية».

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن ومصر والعراق قد اتفقوا خلال اجتماع جدة التشاوري منتصف شهر أبريل الجاري على أهمية اتخاذ المزيد من الإجراءات للمساهمة في استقرار الأوضاع في سوريا، وأن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة السورية، وأن يكون هناك دور قيادي عربي في الجهود الرامية لإنهاء الأزمة.

زر الذهاب إلى الأعلى