محليات

السفير الهاجري يبحث مع رئيسة برلمان التشيك المعوقات التي تواجه المواطنين

(كونا) – بحث سفير الكويت لدى التشيك، راشد الهاجري، مع رئيسة البرلمان التشيكي ماركيتا ادموفا، سبل إزالة المعوقات التي تواجه المواطنين الكويتيين، في محافظة تبليسا، خاصة ما يتعلق بموضوع إعفائهم من تأشيرة الشنغن، وكذلك حل مشاكل الإقامة بالنسبة للمرضى الكويتيين، الذين يتلقون علاجهم في المصحات التشيكية.
وفي هذا الصدد طلب الهاجري في بيان تلقت «كونا» نسخة منه، اليوم الخميس، لقاء وزير الداخلية التشيكي، كما بحث مع محافظ تبليسا سبل إزالة هذه العراقيل.
وأكد السفير الهاجري خلال اللقاء مع المسؤولة التشيكية، أهمية المحافظة على ممتلكات الكويتيين في محافظة تبليسا.
ومن جانبها، وعدت رئيسة البرلمان التشيكي بالتنسيق مع وزيري الخارجية والداخلية في البلاد، لرعاية وحماية ممتلكات المواطنين الكويتيين في التشيك وإزالة المعوقات التي تواجههم، وذلك في إطار العلاقات الجيدة التي تربط بين البلدين الصديقين.
وعلى صعيد آخر، ثمّنت رئيسة البرلمان التشيكي السياسة المعتدلة التي تنتهجها الكويت، ودورها الهام في حل النزاعات في العالم، لا سيما في منطقة الشرق الاوسط.
وعبّرت عن شكرها لموقف الكويت الداعم لقرار مجلس الأمن الدولي، وفي التصويت مع قرار الجمعية العامه للأمم المتحدة برفض العدوان على أوكرانيا.
وفي هذا السياق أكد السفير الهاجري، أن موقف الكويت ينطلق من ثوابت سياستها، التي تحكمها مواثيق الأمم المتحدة والقانون الدولي.
وقال السفير الهاجري، إن الكويت دأبت على الدوام على دعم المساعي الدولية، الرامية لخفض التصعيد ورفض التدخلات العسكرية، وتغليب الدبلوماسية والحوار بين الدول، وبما يسهم في إيجاد حلول سلمية للنزاعات.

زر الذهاب إلى الأعلى