أخبار خليجية

وزراء الداخلية العرب: انتهاكات الحوثيين «جرائم حرب» تستوجب المحاسبة

(كونا) – دانت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، اليوم الأحد، اعتداءات ميليشيات الحوثي باتجاه الاراضي السعودية، ومحاولاتها لاستهداف الأعيان الاقتصادية والمدنية، من خلال إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيّرة مفخخة.
وقالت الأمانة -ومقرها تونس- في بيان صحفي، إنّها تدين بأشد العبارات الأعمال الإرهابية والممارسات العدائية، التي تمثّل جرائم حرب تستوجب المحاسبة عليها، والتي تُعدُّ دليلاً بارزاً على إمعان تلك الميليشيات المدعومة بالمال والسلاح من إيران، في تجاوزاتها لجميع الحرمات والحدود الإنسانية والأخلاقية والقوانين والأعراف الدولية.
وأضاف البيان أنّ تلك الاعمال تؤكد رفض ميليشيات الحوثي، دعوات السلام والجهود والمبادرات العربية والدولية المبذولة، للتوصُّل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.
وأكدت الأمانة ضرورة اتخاذ مواقف حازمة، تجاه هذه الاعتداءات المستمرة ومحاسبة مرتكبيها، مجددةً مساندتها المطلقة لكافة الإجراءات والتدابير التي تقوم بها المملكة، لحماية أمنها واستقرارها وسيادة أراضيها.
وأشادت بالأدوار التي تقوم بها القوات الجوية السعودية وقوات التحالف، في مجابهة تلك التهديدات والتصدي لكل المحاولات، الرامية إلى النيل من أمن واستقرار المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى