محليات

الموسى: تشكيل لجنة عُليا لدعم وترويج المنتج الزراعي المحلي

كشف وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م.علي الموسى إنه أرسل كتاباً الى وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية، وزير الدولة لشؤون الاسكان والتطوير العمراني مبارك العرو يقضي بتشكيل لجنة عُليا خاصة بدعم وترويج المنتج الزراعي المحلي. 

وتوقع الموسى موافقة «الشؤون» على تشكيل اللجنة ليتم العمل في إجراءاتها قريباً.

وأشار إلى أن من أهم اختصاصات اللجنة: مراجعة التشريعات المنظمة لدعم وترويج المنتج الزراعي الكويتي مع الأخذ بتقديم المقترحات المطلوب تنقيحها.

إضافة إلى رسم استراتيجية وطنية لتعزيز الأمن الغذائي الزراعي، إلى جانب تعزيز دعم المنتج الزراعي بمنافذ ونقاط البيع المحلي والجمعيات التعاونية، وتوحيد وتعزيز الجهود بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص بترويج المنتج الزراعي.

وأضاف أن من مهام اللجنة أيضاً تشكيل فرق تفتيش ميدانية من الجهات ذات الاختصاص ورفع تقارير دورية عن أعمال اللجنة لمجلس الوزراء.

وقال الموسى إن هذه اللجنة ستعمل على تنظيم عملية بيع وشراء المنتجات الكويتية من الخضراوات، مشيراً الى أن الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية تم إلحاق تبعيتها إلى وزارة الأشغال، وأنه بناء عن ذلك أرسل الكتاب الى وزير «الشؤون».

وختم إن الهدف من هذه اللجنة تفعيل القرار الذي تم إلغاؤه سابقاً، وهو القرار رقم 45/ أ لسنة 2020 بشأن دعم وترويج المنتج الزراعي المحلي بالجمعيات التعاونية، وأنه سيُنصف المزارع الكويتي وفق عمليات العرض والطلب، وفي الوقت نفسه تكون الأسعار عادلة ومتوازنة لمصلحة المزارعين والمستهلكين والتجار.

زر الذهاب إلى الأعلى