مجلس الأمة

أحمد لاري يقترح رفع علاوة غلاء المعيشة إلى 300 دينار

 

أعلن النائب أحمد لاري أنه سيتقدم باقتراح لرفع علاوة غلاء المعيشة إلى من 120 دينار إلى 300 دينار .

وقال لاري في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر «سأتقدم بإقتراح  لرفع  علاوة غلاء المعيشة الى ثلاثمائة دينار من 120 دينار الحالية وهذه العلاوة يستلمها الموظف في القطاع العام والموظف في القطاع الخاص والمتقاعدين ايضا المعاش التقاعدي يضاف عليه 120 دينار علاوة غلاء معيشة».

وأوضح «لذلك زيادة علاوة غلاء المعيشة من ??? حاليا الى ??? دينار اي زيادة ??? دينار سيحصل عليها كل الموظفين والمتقاعدين في نفس الوقت ، وستكون نسبة الزيادة لمن راتبه او معاشه منخفض اعلى من نسبة زيادة صاحب الراتب او المعاش المرتفع».

وأضاف «يعني من راتبه او معاشه ???? دينار سيحصل على زيادة بنسبة ??? بينما سيحصل من  راتبه او معاشة ???? دينار على زيادة ?? فقط. وبالتالي تحقق هذه الزيادة العدالة والمساواة في نفس الوقت».

ولفت إلى أنه «حيث ان الحد الاقصى للقروض الاستهلاكية هو ?? الف دينار  ومدة سدادها على خمس سنوات، فان مبلغ ??? دينار سيكون كافياً لسداد أغلب اقساط القروض الاستهلاكية».

وأشار «اما من كان قسط قرضه الاستهلاكي اكثر من ??? دينار فيمكن ان تشترى الدولة جزء بسيط من قرضه الاستهلاكي (ان لم يستطع اعادة جدولة باقي القرض مع البنك ليصبح قسطه ??? دينار) ليصبح قسطه ??? دينار فقط للبنك وبعدها يسدد ما تبقى للدولة».

زر الذهاب إلى الأعلى