أخبار دولية

روسيا: الدبابات الثقيلة الغربية في أوكرانيا سوف تحترق

(كونا) – قالت الرئاسة الروسية اليوم الاثنين إن لجوء الغرب لتزويد أوكرانيا بدبابات عصرية ثقيلة لن يغير الوضع على الأرض هناك.

ونقلت وكالة (تاس) الروسية للانباء عن الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بسكوف قوله إن "الأسلحة الثقيلة الغربية لن تغير الوضع على الأرض وإن هذه الدبابات سوف تحترق".

واكد ان القوات الروسية ستواصل تنفيذ العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا وأن الأسلحة الثقيلة الغربية لن تغير في الأمر شيئا.

واوضح بسكوف ان "قيام بريطانيا بتزويد أوكرانيا بدبابات من طراز (تشالنجر) يؤدي الى إطالة أمد النزاع وإلحاق المزيد من الأضرار في أوكرانيا نفسها".

ودعا الدول الغربية التي تزيد من إمدادات الأسلحة العصرية لاوكرانيا إلى إدراك حقيقة ان هذه الأسلحة لن تغير وضع الحرب ومعتبرا ان الدول الغربية تستخدم اوكرانيا كمعاول لتحقيق أهدافها في معاداة روسيا.

وكانت بريطانيا قد اعلنت في وقت سابق عزمها تزويد اوكرانيا بدبابات من طراز (تشالنجر) فيما قررت الولايات المتحدة الامريكية تخصيص حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة ثلاثة مليارات دولار تشمل عربات مدرعة من طراز (بريدلي).

وأعلنت ألمانيا في وقت سابق عن تزويد أوكرانيا بدبابات من طراز (ماردر) فيما تعهدت فرنسا بتزويد كييف بدبابات من طراز (ام اكس – 10 ار سي). 

زر الذهاب إلى الأعلى