رياضة

إنفانتينو: قطر ستقدم أفضل نسخة من المونديال في التاريخ

(قنا) – قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو اليوم السبت ان اوضاع العمال في قطر افضل من وضع المهاجرين في اوروبا معربا عن ثقته بأن تكون نسخة كأس العالم لكرة القدم 2022 في الدوحة الافضل على كافة المستويات.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال مؤتمر صحافي عقده قبيل افتتاح بطولة كأس العالم 2022 ، والتي تستضيفها دولة قطروتنطلق فعالياتها يوم غد الأحد ، ثقته في أن قطر سوف تقدم أفضل نسخة من المونديال في التاريخ ، معبراً عن فخره بكل من ساهم في هذا الحدث وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء القطرية .

وأوضح أن «قطر تؤمن لكل من يأتي إليها أملا في الحياة بفرص عمل ، وما يكسبه العمال فيها يساعدهم على إعالة عائلاتهم في بلدانهم».

وأضاف أن «أوروبا تمارس النفاق في تقييم أوضاع العمال في العالم.. وعلى الأوروبيين أن يعتذروا للشعوب قبل إعطاء الدروس».

وأشار إلى أن «الاتحاد الدولي لكرة القدم يهتم بالعمال وحقوقهم.. وظروف العمال في قطر أفضل من ظروف المهاجرين في أوروبا» .

ولفت إلى أن «قطر فتحت أبوابها للعمال من كل أنحاء العالم في الوقت الذي أغلقت فيه أوروبا أبوابها في وجه المهاجرين».

وبين أن العديد من المؤسسات الاوروبية تعمل في قطر وتجني الكثير من الاموال وان الفيفا قدمت للعمال ما لم تقدمه العديد من المنظمات الدولية كاشفا ان جزءا من صندوق الارث الخاص ببطولة كأس العالم سيخصص لتعليم ابناء العمال في الدول النامية.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم تسخير قطر كل امكاناتها لانجاح هذا الحدث العالمي وتوفيرها البيئة المناسبة لانجاح البطولة من منشآت رياضية اضافة الى توفيرها جميع التسهيلات التي تضمن راحة جماهير المونديال.

ولفت إلى أن أحد أهم المؤشرات التي تدل على نجاح هذه البطولة قبل انطلاقها ارتفاع قيمة حقوق البث ب 200 مليون دولار عن سابقتها من النسخ معربا عن فخره بكل من عمل جاهدا في سبيل انجاح البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى