محليات

«الداخلية»: ضبط 90 كيلو غراماً من«الشبو» كانت قادمة إلى البلاد عن طريق البحر

استمراراً لجهود وزارة الداخلية في مكافحة آفة المخدرات، وفي ضربة جديدة لمهربي وتجار المخدرات الذين يستهدفون شباب الوطن بالسموم المدمرة ،اشرف معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد على فك احراز حوالي 90 كيلو من مادة «الشبو» المخدرة كانت قادمة الى البلاد في طراد بطريقة مبتكرة، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس والوكيل المساعد لشؤون أمن المنافذ والحدود اللواء منصور العوضي، ومدير عام الادارة العامة لخفر السواحل اللواء طلال المونس.

وكانت المنظومة الرادارية التابعة للادارة العامة لخفر السواحل قد رصدت طراداً يدخل المياه الاقليمية وبعد تحديد موقعه تم توجيه قوة لاستيقافه، وعلى متنه شخصين وأثناء ضبطهما حاولا حرق الطراد الا انه تمت السيطرة عليهما، وبتفتيشهما تم العثور على حوالي 90 كيلو من مادة الشبو المخدرة.

وبالتحقيق مع المتهمين أرشدا عن متهم ثالث «صاحب الشحنة» وتم ضبطه، وجار تحويل المتهمين الى جهة الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وأعرب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة عن تقديره لجهود رجال الامن المستمرة في التصدي لمهربي المواد المخدرة وصد جميع اساليب ومحاولات التهريب التي تستهدف ابناء المجتمع.

ونوّه الى ان محاولات إغراق البلاد بهذه الآفة أصبحت أكثر شراسة واحترافية، خصوصاً في مجالي الترويج والتهريب، مؤكداً «علينا بذل المزيد من الجهود والوقوف بكل قوة لمواجهة هذا الخطر، ولن نتوقف حتى نقضي على هذة الآفة حماية لشباب الوطن».

وشدد الشيخ طلال الخالد على بذل المزيد من الجهد والمتابعة المستمرة والوقوف بالمرصاد لمهربي المواد المخدرة، مؤكداً انه «لا تهاون في حماية المجتمع من هذه الآفة المدمرة».

زر الذهاب إلى الأعلى