رياضة

الكويت تحصد المركز الرابع بنهائي بطولة كأس العالم لرماية الأطباق الطائرة

(كونا) – حصلت الكويت الخميس على المركز الرابع في نهائي بطولة كأس العالم لرماية الأطباق الطائرة التي تستضيفها مصر منذ 25 إبريل الماضي لتكون «الدولة العربية الوحيدة» التي تصل إلى النهائي وسط منافسات عالمية شديدة.

وأكد رئيس وفد الكويت للرماية المشارك في البطولة نضال السيد عمر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن تأهل الراميين خالد المضف وطلال الرشيدي للنهائيات يعد «إنجازا كبيرا ومشرفا» كبطلين من دولة عربية في ظل منافسين من أبطال العالم منهم من حصل على ميداليات الأولمبياد الأخيرة.

وقال نضال السيد عمر إن حصول الراميان الكويتيان الرشيدي والمضف على المركز الرابع «أمر ليس بالسهل» خاصة في الرماية العربية والخليجية مشيدا بالخطط والاستراتيجيات التي وضعت للمشاركة في هذه البطولة والبطولة المقبلة في كازاخستان للحصول على حصة (كوتة) للمشاركة في الأولمبياد المقبل.

ومن جانبه أكد رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية اللواء حازم حسني في تصريح مماثل ل(كونا) أن دولة الكويت أثبتت جدارتها في بطولة كأس العالم لرماية الأطباق الطائرة مشيرا إلى أن تأهلها لنهائيات البطولة «فخر لكل الدول العربية» لما أظهرته من مشاركة قوية ومستوى راق بين المنافسين.

وأضاف أن تأهل الرماة الكويتيين يدل على «قدرة الكويت الكبيرة» على المشاركة بالبطولات العالمية موجها الشكر لكل القائمين على رياضة الرماية التي استطاعت الوصول إلى هذا المستوى.

وقال حسني إن دول العالم أصبحت تنظر إلى الدول العربية نظرة مختلفة في ظل وصولها إلى المنصات متذكرا أولمبياد ريو دي جانيرو وحصول لاعب كويتي على المركز الثالث عالميا في رماية «الإسكيت» حينذاك.

وطالب حسني الرماة الكويتيين بالحفاظ على مستواهم والاستمرارية وبذل الجهد لأن الفرق بين بطل العالم الأول والثالث يكاد «طبقا واحدا» ودعاهم إلى الاستمرار والتعاون مع زملائهم من الكويت وباقي الدول العربية لرفع اسم العرب عاليا في هذا المجال.

وبدوره أكد الرامي الكويتي طلال الرشيدي أن المنافسة كانت «شرسة وقوية» خاصة أن الرماة المشاركين أبطال أولمبيون وعالميون.

وأضاف أن رماة الكويت دائما على العهد وواعدين في الإنجاز لوضع بصمة عالمية مشيرا إلى أن هذا الإنجاز هو «بادرة خير» يدل على الاستعداد الجيد لمزيد من تحقيق الإنجازات في البطولات المقبلة.

وأكد الرشيدي أن «الهدف الأساسي لدينا هو تحقيق مقعد تأهيلي إلى أولمبياد باريس 2024 وأيضا تحقيق إنجاز في هذه البطولة».

من جانبه قال البطل العالمي خالد المضف في تصريح مماثل ل (كونا) إن تأهل اثنين من رماة الكويت يعد «إنجازا كبيرا» خاصة أن هذه البطولة تضم جميع أبطال العالم وجميع أبطال الأولمبياد مؤكدا أن الكويت حققت نتيجة مشرفة لكل الدول العربية.

وأشار إلى أن وصول الكويت إلى النهائيات في حد ذاته «فوز» يدل على «أننا نسير على خطة ناجحة في بداية موسم» لافتا إلى صعوبة الأجواء التي أقيمت فيها هذه البطولة في ظل منافسين عالميين.

وأكد المضف أن تحقيق الرماة الكويتيين لهذه النتيجة والتأهل ضمن 59 فريقا على مستوى العالم للنهائيات يؤكد جدارة المنتخب الكويتي والذي يعتبر واحدا من «أفضل دول العالم في الرماية».

وأثنى على دعم اللجنة الفنية لاتحاد الرماية الكويتي برئاسة المهندس دعيج العتيبي لكل اللاعبين من خلال توفير كل الإمكانات وتذليل كل العقبات أمامهم للوصول إلى هذه النتيجة الحالية في المنافسات العالمية متمنيا المزيد من تحقيق البطولات والإنجازات في المحطة المقبلة لكأس العالم بكازاخستان.

واختتمت اليوم منافسات بطولة كأس العالم لرماية الأطباق الطائرة التي استضافتها مصر على مجمع ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب ‏الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية الرامي التشيكي جيري ليبتاك وحصد الرامي الإيطالي ماسيمو فابريزيو المركز الثاني والميدالية الفضية فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الرامي الأسترالي جيمس والت بعد حصوله على المركز الثالث.

زر الذهاب إلى الأعلى