محليات

المعتوق: «الهيئة الخيرية» نفذت 25 ألف مشروع إنساني في 80 دولة

(كونا) – قال رئيس مجلس ادارة الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الدكتور عبد الله المعتوق اليوم الاثنين ان الهيئة نفذت عبر تاريخها الممتد أكثر من 25 ألف مشروع إنساني وتنموي نوعي في أكثر من 80 دولة حول العالم.
جاء ذلك في كلمة للمعتوق في الجلسة الافتتاحية للنسخة السابعة من مؤتمر الأمانة العامة لدور وهيئات الافتاء في العالم تحت عنوان «الفتوى وأهداف التنمية المستدامة» وتستمر فعالياته يومين برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وقال المعتوق ان للفتوى دورا عظيما وبناء في عمارة الأرض ودعم مشروعات التنمية المستدامة مشيرا في هذا الصدد الى الهيئة الخيرية الاسلامية إحدى تجاربنا الرائدة في الكويت والتي كان لاجتهادات العلماء وتوجيهاتهم الشرعية المتقدمة دور كبير في دراستها وانطلاقتها قبل زهاء 40 عاما.
وأوضح أن الهيئة تأسست في عام 1984 كفكرة وقفية عبر دعوة كريمة من نخبة علمائية من شتى أقطار العالم الإسلامي حيث رأوا ضرورة إنشاء وقف برأسمال مليار دولار يكون الهدف منه دعم المسلمين ضد ثالوث الخطر الفقر والجهل والمرض والعمل على استثمار هذا الوقف والإنفاق من عوائده في وجوه الخير والبر.
وأضاف «شاء الله تعالى أن تنضج الفكرة وأن تحتضنها دولة الكويت وأن تحظى بدعم القيادة السياسية الكويتية وأن تنطلق في شتى ميادين العمل الخيري والإنساني بمختلف دول العالم كمنظمة إنسانية عالمية تنتهج المنهج الإسلامي الوسطي».

زر الذهاب إلى الأعلى