محليات

مشاركون كويتيون بمعرض عمان للكتاب: إبراز الإسهامات الثقافية للكويت

(كونا) – أكد مشاركون كويتيون في معرض عمان الدولي للكتاب حرص دولة الكويت على المشاركة في المهرجانات الثقافية ومعارض الكتب لإبراز الصورة الحضارية وإسهامات البلاد في اثراء الثقافة العربية. وأجمعوا في تصريحات متفرقة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش المعرض الذي يقام في دورته ال21 على أن المشاركة في هذه المعارض تعد خطوة إيجابية لتفعيل قنوات التعاون العربي في المجالات الثقافية والادبية.

وقال رئيس تحرير مجلة العربي ابراهيم المليفي إن مشاركة الكويت في المعرض تشتمل على برنامج ثقافي مميز ومتنوع يتضمن عددا من الندوات ومعرضا للصور ومعرضا للطوابع يكرس الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الكويت للشعب الفلسطيني منذ بدء النكبة.

وبين أن مشاركة عدد كبير من الناشرين ونخبة من الادباء والمثقفين الكويتيين في المعرض هذا العام تعد دلالة واضحة على أهمية معارض الكتاب لنشر المعرفة ومد جسور التواصل الثقافي بين البلدين الشقيقين.

وبدورها قالت ممثلة مؤسسة التقدم العلمي في المعرض الدكتورة ليلى الموسوي إن المؤسسة تحرص في توجهها الجديد على تعزيز التواجد على المنصات المختلفة الرقمية والفعلية لمواكبة التحول الرقمي الذي تسارعت خطاه وتغير طبيعة القراءة مع الايقاع السريع للحياة اليومية.

وذكرت أن الاهداف الاستراتيجية للنشر ركزت على اثراء المحتوى العلمي العربي بلغة حديثة واختيار موضوعات منوعة تناسب جميع القراء من مختصين وغير مختصين وجميع المراحل العمرية على أن تكون من مصادر رصينة.

وتابعت أن لمؤسسة التقدم العلمي حضورا فاعلا في النشاطات الثقافية العربية من خلال طباعة كتب مختارة وإصدار مجلة العلوم ومجلة التقدم العلمي وتوفيرها للقارئ العربي اضافة الى المشاركة في مختلف معارض الكتب العربية.

ومن جانبها قالت المشرفة على ركن جامعة الكويت في الجناح الكويتي راوية المطر ان الجامعة تعرض 11 عنوانا في المعرض هي خلاصة دراسات وأبحاث أعدتها في مختلف العلوم الاقتصادية والسياسية وعلم النفس والاداب والعلوم المجتمعية.

وأكدت أهمية المشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب بصفته مكانا يمكن من خلاله الترويج لدراسات الجامعة والتعريف بالأبحاث والدراسات التي تعدها الجامعة وتعد مراجع علمية تسهم في نشر العلم والمعرفة واصفة الاقبال على المعرض بالجيد.

يذكر أن دولة الكويت تشارك في معرض عمان الدولي للكتاب ال21 كضيف شرف وتسلط في جناحها بالمعرض الضوء على عدد من مبادراتها الثقافية المتميزة وتعريف الجمهور بأهدافها الثقافية المتنوعة. 

زر الذهاب إلى الأعلى