محليات

إنفوجراف سرمد | 50 طعناً دستورياً في مجلس 2022

• 13 طعناً لم تقبلها #المحكمة_الدستورية.. و37 تنظرها حتى الآن

• المحكمة ستنظر غداً طعون الدائرتين الرابعة والخامسة

تنظر المحكمة الدستورية غداً الأربعاء في الطعون الانتخابية بالدائرتين الانتخابيتين الرابعة والخامسة، لتبادل الاطلاع على ما قدم في الجلسة الماضية.

وكانت المحكمة الدستورية قد أجلت النظر في الطعون الانتخابية للدائرتين الرابعة والخامسة في  الجلسة الماضية التي عقدت في 28 ديسمبر الماضي، حيث ندبت مستشارين وعضوين من المحكمة للانتقال إلى مقر الأمانة العامة لمجلس الأمة لاتخاذ اللازم لضم محضر اللجنة الرئيسية للدائرة الرابعة والجدول المرفق به والمبين به مجموع الأصوات التي حصل عليها كل مرشح والذي لم يرد رفق كتاب وزارة الداخلية.

وذكرت المحكمة أن قرار التأجيل يأتي لتبادل الإطلاع على ما قدم بالجلسة حيث ندبت مستشارين وعضوين من المحكمة للانتقال إلى مقر الأمانة العامة لمجلس الأمة لاتخاذ اللازم لضم محضر اللجنة الرئيسية للدائرة الخامسة والجدول المرفق به والمبين به مجموع الأصوات التي حصل عليها كل مرشح واتخاذ اللازم لفتح صناديق الانتخاب الخاصة بالدائرة الخامسة لاستخراج محضر اللجنة الأصلية رقم (95) ومحاضر اللجان الفرعية التابعة لها (96) و(97) و(98) و(98) و(99) و(100) و(101) و(102) والذين لم يردوا رفق كتاب وزارة الداخلية.

وكانت المحكمة قد قررت تأجيل النظر بالطعون الانتخابية إلى جلسة 8 مارس المقبل للاطلاع على محاضر الانتخاب التي ضمها وفقا للجدول المعلن في المحكمة بالدوائر الانتخابية الأولى والثانية والثالثة.

زر الذهاب إلى الأعلى