رياضة

«أسود الأطلس» يواجهون «الديوك».. وسط آمال عريضة بالانتصار

(كونا) – يواصل المنتخب المغربي لكرة القدم طريقه بعزم وحماس في مباراة اليوم الأربعاء ضد فرنسا برسم نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022»، وذلك وسط آمال عريضة بتحقيق الانتصار على منتخب «الديوك» الفرنسي.

وحقق المنتخب المغربي عدة انتصارات في رحلته إلى التأهل حيث رفع آمال مشجعيه بعد تغلبه على بلجيكا أولا ثم إسبانيا ثانيا والبرتغال ثالثا.
وبالرغم من الانتصارات التي حققها «أسود الأطلس» حتى الآن فإن الانتصار على فرنسا فيما لو حصل سيكون ذا نكهة خاصة بطعم التاريخ والثأر.

«لا شيء مستحيل» يقول المدرب المغربي وليد الركراكي في تصريح صحفي عشية المباراة مع فرنسا «نحن هنا من أجل الانتصار ونريد كتابة التاريخ»، يضيف الركراكي بثقة عالية ليشيع الأمل وسط المغاربة والعرب والأفارقة بإمكانية صناعة تاريخ جديد للقدم العربية والافريقية ضمن أمم الأرض.

لذا يخوض المنتخب المغربي مباراته مع فرنسا بنجومه الذين أبهروا العالم باعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وعينه على مباراة الأرجنتين في النهائي، مسكوناً بنشوة الانتصارات التي لازمته طوال المباريات التي خاضها ومدعوما بجمهور مغربي وعربي تضج به مدرجات الملاعب دعما ومؤازة وتشجيعا للأسود.

واعتبر مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب في تصريح صحفي مساء أمس الأول الاثنين دعم الجمهور للمنتخب المغربي عاملاً مهماً لصالح الأسود فضلا عن اعترافه بتوفر المنتخب المغربي على أفضل دفاع في كأس العالم «قطر 2022».

ومن المقرر أن تقام مباراة المنتخب المغربي مع المنتخب الفرنسي في وقت لاحق مساء اليوم على أرضية ملعب «البيت» في الخور بقطر محاطة بكل عناصر التشويق والحماس والفرص للمنتخبين معاً، لكن أساساً للمنتخب المغربي الذي يحرص على أن يختطف انتصاراً تاريخياً على فرنسا حاملة اللقب، قبل أن يصعد إلى القمة.

زر الذهاب إلى الأعلى