رياضة

الكويتية حنين المسباح تتوج بذهبية «2000 متر جري» ببطولة «الواكاثون الـ11» في جدة

(كونا) – توجت لاعبة نادى الطموح الكويتي الرياضي لذوي الإعاقات الذهنية حنين المسباح بذهبية سباق 2000 متر جري في بطولة الـ(واكاثون الـ11) التي أقيمت اليوم الخميس بتنظيم من مركز العون في مدينة جدة السعودية.

وقالت أمين سر النادي رئيس الوفد صديقة الأنصاري في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المسباح واصلت تألقها بإحراز ذهبية جديدة تضاف إلى رصيد مشاركاتها في المحافل الإقليمية والدولية آخرها ذهبيتان ببطولة الألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة.

وأعربت الأنصاري عن فخر أسرة (الطموح) بهذا «الإنجاز الرائع وبالأداء المميز» لجميع اللاعبين واللاعبات من ذوي الإعاقة الذين «قدموا صورة مشرفة في مسابقات رياضية عدة أقيمت في السعودية ومصر وعمان والمغرب وغيرها».

وأكدت أن مثل هذه المشاركات تأتى ضمن مساعي النادي لـ»منح لاعبينا فرصة الاحتكاك والمنافسة ومن ثم صقل قدراتهم الرياضية واكتسابهم مهارات جديدة ودمجهم وتفعيل دورهم مجتمعيا عبر تطوير تواصلهم مع الآخرين». وذكرت أن المشاركة تعد تفعيلا لبروتوكول التعاون المشترك المبرم العام الماضي بين الجانبين ويستهدف تبادل الخبرات والمهارات والارتقاء بالمستوى الرياضي والاجتماعي والثقافي.

ويشارك النادي في البطولة بـ5 لاعبين ولاعبات هم محمد الحناوي وحمد بوغيث وعلي شهاب وسارة طارق وحنين المسباح.

زر الذهاب إلى الأعلى