أخبار خليجية

إيران تشيد بدور سلطنة عمان في تقريب وجهات نظر أطراف المفاوضات النووية

(كونا) – أشاد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، الخميس، بالدور «البناء» لسلطنة عمان في تقريب وجهات نظر أطراف المفاوضات النووية بين إيران والقوى الكبرى.

وذكر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الإيرانية أن عبد اللهيان نوه خلال اتصال هاتفي مع نظيره العماني بدر البوسعيدي بالدور «البناء» للسلطنة خلال مفاوضات الغاء الحظر ضد إيران شاكرا في الوقت نفسه دورها في تقريب وجهات نظر الأطراف المختلفة في المفاوضات.

وأضاف أن «طهران ستدخل مرحلة جديدة في فيينا بعد استلامها وجهات النظر الأمريكية وضمان استفادتها الاقتصادية من الاتفاق واحترام خطوطها الحمراء».

وتابع الوزير الإيراني «لا نستطيع الحديث بقوة عن التوصل لاتفاق جيد ومستدام ما لم يتم الاتفاق على جميع القضايا».

وناقش الوزيران إضافة إلى المفاوضات النووية في فيينا أهم القضايا المدرجة على جدول اعمال البلدين وكذلك القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. من جانبه أعرب البوسعيدي عن أمله في أن «تتمخض المفاوضات عن نتيجة مرضية للجميع في ظل التعاون المشترك بين جميع الأطراف».

يأتي ذلك الاتصال في وقت تشهد فيه المفاوضات النووية بين طهران وواشنطن عبر الوسيط الأوروبي انفراجة وتوقعات بعودة الطرفين الى الاتفاق النووي الذي انسحبت منه واشنطن عام 2018 وقلصت طهران التزاماتها تجاهه كرد على الانسحاب الأمريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى