أخبار دولية

البرلمان العربي يرحب بقرار رئيس مجلس النواب العراقي للحفاظ على امن واستقرار بلاده

(كونا) – رحب البرلمان العربي اليوم الاحد بقرار رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي بتعليق عقد جلسات مجلس النواب العراقحتى اشعار آخر لتهدئة الأوضاع المتوترة في الشارع العراقي.

واشاد البرلمان في بيان بدعوة الحلبوسي القادة والكتل السياسية العراقية إلى عقد لقاء وطني عاجل "لانجاز حوار وطني فاعل ومسؤول تكون مخرجاته من أجل الشعب العراقي الكريم وإعلاء مصلحة العراق على كل المصالح الحزبية الضيقة".

كما ثمن البرلمان العربي مهنية قوات الأمن العراقية ازاء ضبط النفس في التعامل بأعلى درجات الانضباط مع المحتجين والحفاظ على مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة.

وطالب جميع القوى السياسية العراقية الوطنية الفاعلة بضرورة الاحتكام إلى صوت الحكمة والجلوس على طاولة حوار وطني يضع في أولويته أمن العراق ووحدته واستقراره وسلامة مواطنيه.

واكد البرلمان دعمه لكل ما يحافظ على أمن واستقرار العراق "كونه جزءا لا يتجزأ من أمن الأمة العربية جمعاء".

وكان رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي قد اعلن يوم امس السبت عن تعليق عقد جلسات البرلمان حتى إشعار آخر على خلفية تداعيات اقتحام متظاهرين تابعين للتيار الصدري مقر المجلس للمرة الثانية في أقل من أسبوع ورفضهم لمساعي تشكيل حكومة بقيادة قوى (الاطار التنسيقي) الامر الذي دفع الاخيرة إلى الدعوة لمظاهرة مضادة مع تحذير من المساس ب"السلم الاهلي". 

زر الذهاب إلى الأعلى