أخبار خليجية

أمين مجلس التعاون: استضافة الامارات لـ «كوب 28» مصدر فخر واعتزاز لدول الخليج وشعوبها

(كونا) – أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، الخميس، أن استضافة الإمارات لأعمال الدورة ال28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ( كوب 28 ) لعام 2023 مصدر فخر واعتزاز لدول مجلس التعاون وشعوبها.

واضاف الحجرف في بيان ان المؤتمر يقام في مرحلة بالغة الأهمية نظرا للآثار السلبية التي تعاني منها دول العالم بسبب تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي والتحديات التي تواجه أمن الطاقة والأمن الغذائي والمائي. وقال ان إقامة أعمال المؤتمر في الإمارات ستشكل محطة مهمة في عقد حاسم بالنسبة للعمل المناخي ووضع خارطة الطريق لتعزيز الإجراءات المتعلقة بكل من التخفيف والتكييف وتحقيق انتقال عملي وواقعي عادل في قطاع الطاقة لدول العالم وزيادة التمويل المناخي للأطراف الأكثر تضررا من تغيرات المناخ وتفعيل صندوق التعويض عن الخسائر والأضرار بالتعاون مع الاتفاقية الاطارية للأمم المتحدة بشأن التغير المناخي.

وأضاف أن استضافة الإمارات لهذا الحدث العالمي سيبرهن للعالم بأكمله جهود ومنجزات المسيرة المباركة للمجلس والتي تحظى بتوجيهات ورعاية من لدن قادة دول مجلس التعاون مؤكدا أن العالم سيشهد نسخة استثنائية للمؤتمر ستكون علامة فارقة في إظهار كافة المشاريع والخطط المستقبلية لمواجهة التغير المناخي.

وأعرب الحجرف عن التهنئة للمبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي الدكتور سلطان الجابر تعيينه رئيسا للدورة ال28 للمؤتمر لعام 2023 وذلك بتوجيه رئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد متمنيا له التوفيق والسداد والنجاح في أداء المهام والمسؤوليات الموكلة إليه في قيادة دفع أعمال الدورة وتحقيق الأهداف المشتركة نحو مزيد من التعاون والتكامل.

وكانت الأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ أعلنت رسميا عن استضافة دولة الامارات الدورة ال28 لهذا مؤتمر في عام 2023 على هامش اعمال مؤتمر الامم المتحدة للمناخ (كوب 26) الذي اقيمت اعماله في مدينة غلاسكو الاسكتلندية.

زر الذهاب إلى الأعلى