محليات

«نماء الخيرية» تختتم حملتها بإغاثة 7 آلاف متضرر جراء حريق في بنغلاديش

(كونا) – اختتمت مؤسسة نماء الخيرية حملتها الإغاثية الخميس، بإغاثة نحو 7 آلاف متضرر جراء الحريق الأخير بمنطقة (كوكس بازار) في بنغلاديش عبر تقديم مساعدات إنسانية عاجلة لاحتواء الأزمة هناك.

وقال مدير الإغاثة بالمؤسسة خالد الشامري إن الوضع المأساوي جراء الحريق استوجب على المؤسسة الإسراع بتنفيذ الحملة ومد يد العون العاجلة للمتضررين مبينا أن (كوكس بازار) تعد أكبر مخيمات ايواء اللاجئين في العالم لضمها قرابة مليون إنسان بينهم 490 طفلا كما جاء في تقرير منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف).

وأضاف الشامري أن الحملة الإغاثية تستهدف توفير المستلزمات الأساسية لقاطني المخيمات ممن تضرروا بالحريق لاحتواء أكبر شريحة ممكنة والإسهام برفع المعاناة عنهم ومنها الوجبات والمؤن الغذائية المتكاملة وعبوات المياه والكسوة والبطانيات وغيرها من سبل الحياة الكريمة.

ووصف الوضع الراهن هناك بالمأساوي بسبب النقص الشديد بمتطلبات الحياة الأولية من مأوى ومؤن غذائية وانتشار للأمراض وسوء التغذية بسبب قلة المراكز الصحية والأدوية معربا في الوقت ذاته عن شكره لدعم ومؤازرة أهل الخير لحملات (نماء) الإغاثية.

يذكر أن الحريق اندلع في 5 مارس الماضي وقضى على مخيمات تضم لاجئي من (الروهينجا) مما أسفر عن تشرد ما يزيد على 12 ألف إنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى