محليات

وزير الأوقاف أشرف على عملية فرز 8000 من المستحقين للحج هذا العام

أشرف وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية ووزير الدولة لشئون تعزيز النزاهة عبدالعزيز الماجد على متابعة نتائج التسجيل يوم أمس الثلاثاء في البرنامج المخصص لإبداء الرغبة في الحج لهذا الموسم ، وفرز عدد 8 آلاف ممن تنطبق عليهم شروط الحج والأولوية بكل شفافيه وحيادية بحضور وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالتكليف محمد العليم والممثل عن اتحاد حملات الحج السيد يوسف اشكناني ومسؤولين من إدارة شئون الحج والعمرة وإدارة نظم المعلومات في وزارة الأوقاف .

وأكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية ووزير الدولة لشئون تعزيز النزاهة عبدالعزيز الماجد أن عملية فرز المسجلين على منصة الراغبين في الحج لهذا العام تمت  بسلاسة وسهوله فمن تنطبق عليه الشروط سيحظى بشموله ضمن العدد  المخصص من قبل الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية .

وبيَّن وكيل وزارة الأوقاف بالتكليف، محمد العليم أن أكثر من 42 ألف مواطن ومقيم تقدموا لأداء الفريضة ، موضحاً أنه قد تم تقسيم الحجاج بحسب البرنامج الإلكتروني، بحيث كانت الأولوية لمن لم يسبق له الحج من المواطنين، ثم الأكبر سناً، وقد تم الاختيار بناء على هذه المعايير».

وبين أن أسعار الحج هذا العام في متناول اليد، إذ تبدأ من 1690 ديناراً في الغرفة الرباعية ، بحيث تختلف الأسعار بحسب الخدمات التي تقدم .

زر الذهاب إلى الأعلى