محليات

«الهلال الأحمر»: إقلاع الطائرة الـ13 من الجسر الجوي إلى تركيا

(كونا) – أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأربعاء، عن إقلاع الطائرة الـ13 من الجسر الجوي التابعة للقوة الجوية الكويتية، محمّلة بـ40 طناً من الخيام والبطانيات والمواد الطبية والاغاثية، لمواجهة تداعيات كارثة الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا أخيراً.

وقال المدير العام في الجمعية عبدالرحمن العون في تصريح إن تواصل الجسر الجوي وتقديم المساعدات تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الحكيمة في البلاد وحرص الشعب الكويتي على مؤازرة الأشقاء والاصدقاء في سوريا وتركيا والذين تضرروا من الزلزال.

وأوضح أن هناك فريق عمل من المتطوعين يقيم ويحدد الاحتياجات في الاماكن المتضررة من الزلزال لإتخاذ القرار المناسب بنوعية المساعدات المطلوبة والضرورية اضافة الى ان الفريق الذي يقوم بتوزيع المواد الاغاثية والخيام والوجبات اليومية بالتعاون مع الهلال الاحمر التركي.

وأشار الى فتح باب التبرعات عن طريق الموقع الخاص بالجمعية بعد موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية مؤكدا حرص الهلال الاحمر الكويتي على توفير العلاج والأدوية وجميع المستلزمات الضرورية لإيواء المتضررين من جراء الزلزال.

وأعرب عن بالغ شكره لوزارة الخارجية ووزارة الدفاع ممثلة بالقوة الجوية الكويتية التي عملت على إرسال الجسر الجوي إلى تركيا.

وأفاد بأن الكويت بجميع مؤسساتها وهيئاتها الرسمية والأهلية كانت وستظل في صدارة الدول المانحة والمبادرة للاعمال الاغاثية والإنسانية لتخفيف معاناة الضحايا والمنكوبين جراء النزاعات والكوارث في مختلف أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى