محليات

وزيرة الشؤون تغادر إلى تركيا عبر مطار القوة الجوية

(كونا) – توجهت وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة المهندسة مي البغلي إلى تركيا للاطلاع على سير عمليات الإغاثة وإيصال المواد الإغاثية، ونقل تعاطف دولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً، في مواجهة الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا، وأسفر عن سقوط آلاف الضحايا والمصابين.

وقالت «الشؤون» في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الوزيرة البغلي غادرت إلى تركيا عبر مطار القوة الجوية الكويتية ترافقها السفيرة التركية لدى البلاد طوبى سونمز، استمراراً لجهود الوزارة في متابعة العمليات الإغاثية التي أطلقتها دولة الكويت جراء الزلزال في سوريا وتركيا تنفيذا للتوجيهات السامية للقيادة السياسية وتعليمات مجلس الوزراء.

يذكر أن الكويت وبتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد أنشأت جسرا جويا لإرسال مساعدات وطواقم طبية عاجلة إلى تركيا جراء الزلزال بمشاركة كل من وزارة الخارجية وقوة الإطفاء العام والهلال الأحمر ووزارة الصحة والجيش الكويتي.

ويتضمن الجسر الجوي الكويتي مشاركة قوة الإطفاء العام التي تبادر في المشاركة بالتعامل مع آثار الزلزال والمساهمة في عمليات البحث والانقاذ عن الضحايا والمصابين والمنكوبين عبر فرقة مزودة بالآليات والمعدات والكوادر البشرية المتخصصة إلى جانب تقديم المساعدات اللازمة بمشاركة فريق البحث والإنقاذ الكويتي.

وفي وقت تواصل الجمعيات الخيرية الكويتية أعمالها الإغاثية بعد مرور أسبوع على الزلزال الذي راح ضحيته الآلاف الأشخاص وتدمرت على أثره المباني والمنشآت في سوريا وتركيا تشارك وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الكويتي في تقديم الدعم الطبي والدوائي والرعاية الصحية العاجلة اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى