محليات

قوى سياسية كويتية إلى الإسراع في التشكيل الوزاري الجديد 

• الجمود السياسي له تداعيات سيئة على سير التنمية ومصالح المواطنين 

• اختيار الوزراء الأكفاء المشهود لهم بالإخلاص والنزاهة بعيداً عن الترضيات والمحسوبيات

أصدرت قوى سياسية كويتية بياناً بشأن تكليف سمو رئيس الوزراء الشيخ أحمد النواف بتشكيل حكومة جديدة.

وجاء في البيان: «ما زال الشارع الكويتي ينتظر بفارغ الصبر الوصول إلى حلول تساهم في دعم الاستقرار السياسي في الوطن، والالتفات إلى أولويات وتطلعات المواطنين، ويدعو إلى الإسراع في التشكيل الوزاري الجديد.

وأضافت: «أن التيارات السياسية الوطنية ترى أن الجمود السياسي الواقع حالياً وعند كل نقطة خلاف بين السلطتين له تداعيات سيئة على سير التنمية ومصالح المواطنين وترى ضرورة أن تتعامل الحكومة باسلوب المواجهة والاقناع لخطة عملها ومشاريعها التنفيذية.

وقالت: «إن المواطنَ المُثقَل بهموم ضعف الخدمات والمحبط من الإصلاح ينتظر مجموعة من النقاط خلال المرحلة القادمة، أهمها:

– الاستعجال بالتشكيل الوزاري والابتعاد عن سياسة كسب الوقت الذي لا يتحقق معه أي مشروع جاد، بل يزيد الأمور تعقيدا وتوتراً.

– اختيار الوزراء الأكفاء المشهود لهم بالإخلاص والنزاهة والقدرة الإدارية والعلمية، بعيداً عن الترضيات والمحسوبيات.

– وضع برنامج عمل يعالج سلبيات الحكومات السابقة ويضع حجر الأساس لمشروع وطني تنموي هادف يساهم في دفع العجلة الاقتصادية وتحسين الخدمات.

– أن تلتزم الحكومة بالتعاون مع نواب الأمة وفقاً للاستحقاقات الدستورية وترضخ لدوره في مراقبة ومتابعة ومحاسبة الأداء الحكومي.

واختتمت البيان بأن التيارات الوطنية العاملة في الساحة السياسية إذ تدعو الحكومة إلى إزالة الموانع والعقبات في طريق الإصلاح لتعلن عن مد يدها واستعدادها للمساهمة في خدمة الوطن وازدهاره واستقراره.

زر الذهاب إلى الأعلى