محليات

عيسى رمضان: أمطار متفرقة الخميس ليلاً وفجر الجمعة

قال خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان إنه من المتوقع أن تتأثر البلاد والمناطق الشمالية بشكل خاص لأمطار قد تكون رعدية متفرقة أحياناً الخميس خلال الليل وفجر وصباح الجمعة، بسبب تأثر المنطقة بمنخفض جوي يلحقه جبهة هوائية شبه باردة غير طبيعية في مثل هذا الوقت من العام، تنخفض فيه درجات الحرارة الصغرى خلال فجر السبت والأحد ما بين 10 و13 درجة مئوية فجراً وتتراوح فيه درجات الحرارة العظمي يومي السبت واللأحد ما بين 19 و24 درجة نهاراً، مصحوبة برياح شمالية غربية معتدلة إلي نشطة قد تثير الغبار في المناطق المكشوفة.

وأضاف أن ما يميز طقس عطلة نهاية الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك هذا العام هو الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، وكأن الأجواء الشتوية ستعود مرة أخرى.

وتابع: «يستمر الطقس المائل للبرودة ليلاً والمعتدل نهاراً حتى يوم الثلاثاء المقبل، وتعود درجات الحرارة للارتفاع مرة أخرى نهاية الأسبوع».
 
وأشار إلى أن «هذه الموجة تعتبر غير طبيعية في مثل هذه الأيام ومع بداية شهر أبريل والتي تكون بالعادة بدايةً لارتفاع درجات الحرارة في الكويت والمنطقة وبداية الجزء الأخير من فصل الربيع في الكويت».
 
وقال إن مناطق شمال المملكة العربية السعودية ستتأثر بانخفاض أكبر في درجات الحرارة، وكأن الأجواء الشتوية قد عادت للمنطقة من جديد، لافتاً إلى أن هذا الانخفاض قد يكون هو الأخير من الموجات الباردة التي ستؤثر على المنطقة قبل ارتفاعها في الأسابيع المقبلة». 

زر الذهاب إلى الأعلى