رياضة

«الفيفا» يدرس قراراً ضد إندونيسيا بعد تجريدها من استضافة كأس العالم للشباب

قال رئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، إريك توهير، الجمعة، إن الاتحاد الدولي (الفيفا) يدرس فرض عقوبات على بلاده بعد تجريدها من حق استضافة كأس العالم تحت 20 عاما.

وأوضح إريك أن الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، أمر الاتحاد بتبديل الاهتمام باللعبة في البلاد في ضوء فقدان حق الاستضافة، بحسب وكالة "رويترز".

وردّ لاعبو كرة القدم، المشجعون والمحللون في إندونيسيا بغضب وحزن على تجريد الاتحاد الدولي (فيفا)، البلاد من استضافة كأس العالم تحت 20 عاما، قبل أسابيع من موعدها، وذلك بعد اعتراضات محلية على مشاركة منتخب الاحتلال الاسرائيلي.

وجاءت الصفعة المدوية بعد دعوة حاكمي مقاطعتين مؤثرين، إلى استبعاد إسرائيل عن النهائيات المقررة بين 20 مايو و11 يونيو، وفقا لوكالة "فرانس برس".

ولا توجد علاقة دبلوماسية رسمية بين البلدين، وأثار دعم القضية الفلسطينية في أكبر دولة ذات غالبية مسلمة توترات بشأن استضافتها منتخب إسرائيل.

وكتب المهاجم، رباني تسنيم (19 عاماً)، "الطاقة، الوقت، العرق، وحتى الدم الذي قدمناه، لكن في لحظة فشلنا لأسباب سياسية. ها هو حلمنا الكبير الذي قمتم بتدميره".

وأظهر مقطع فيديو نشره الاتحاد الاندونيسي لاعبين مطأطأي الرؤوس ومدربهم غارقا في دموعه، الأربعاء، بعد تلقي نبأ تجريد إندونيسيا من الاستضافة.

وفي نفس السياق، قال المهاجم، هوكي كاراكا (18 عاماً)، "نحن كلاعبين، تأثرنا، ليس نحن فقط، بل كل لاعبي كرة القدم".

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، قد كشف، أمس الخميس، أن الأرجنتين قدمت عرضا رسميا لاستضافة كأس العالم تحت 20 عاما هذا العام بدلا من إندونيسيا.

والأرجنتين، هي الدولة الوحيدة التي قدمت عرضا.

وسيقرر مكتب "فيفا" ما إذا كان سيقبل الاقتراح في غضون يومين أو ثلاثة أيام، إذمن المقرر أن تبدأ البطولة في 20 مايو المقبل.

من جانبه، قال سفير الاحتلال الإسرائيلي في الأرجنتين إيائل سيلا إن بلاده "تؤيد استضافة الأرجنتين.. هم يستحقونها كأبطال للعالم".

وتابع: "إنها دولة لطيفة وكبيرة للغاية، مع وجود منشآت ومرافق ممتازة. آمل أن يتمكنوا أيضا من تنظيم كأس العالم 2030".

زر الذهاب إلى الأعلى