محليات

«الأشغال» تطلب من «المالية» تخصيص 20 مليون دينار لصيانة جسر جابر

خاطبت وزارة الأشغال العامة وزارة المالية لطلب تخصيص 20 مليون دينار؛ لعقد إدارة وتشغيل وصيانة جسر جابر الأحمد «وصلتَي الدوحة والصبية» وذلك ضمن ميزانية السنة المالية الحالية 2022–2023 كقيمة تقديرية إجمالية للعقد المنتظر أن يمتد لـ5 سنوات، وفقاً لـ«القبس».
وكانت وزارة المالية قد طلبت من «الأشغال» تزويدها بتفاصيل الأعمال التي يشملها العقد، وأسس تقدير تكلفة تلك الأعمال، مع توزيع التكلفة التقديرية على الأعمال كل على حدة، وبالفعل تم تزويد «المالية» بها وبانتظار رد الأخيرة لتخصيص المبلغ المنتظر حتى يتثنى مباشرة إجراءات توقيع العقد المنتظر أن يمتد لـ5 سنوات.
وسبق أن تلقت في عام 2019 موافقة مبدئية من الجهاز المركزي للمناقصات على التعاقد المباشر مع شركة هيونداي لصيانة وتشغيل الجسر إلا أن «الأشغال» لم تستكمل إجراءات التعاقد منذ ذلك الحين رغم أهمية توافر عقد لصيانة وتشغيل المشروع الذي تكلف تنفيذه 738 مليون دينار ويعد رابع أطول جسر في العالم، ويعد جزءاً رئيساً من خطط إنشاء وتطوير المنطقة الاقتصادية في شمالي البلاد.
ويتضمن نطاق عمل العقد الجديد يتضمن أعمال التجريف البحري بقنوات الدخول إلى مراسي الجزيرتين الجنوبية والشمالية والرقابة الدورية لجميع العناصر الإنشائية للجسور البحرية والبرية والجسر المعلق.
وستشمل الأعمال كذلك صيانة شبكات الصرف الصحي وشبكات صرف مياه الأمطار الموزعة في الجزيرتين إلى جانب أعمال إدارة وصيانة المباني والكهرباء والتكييف والتنظيف والزراعات التجميلية، فضلاً عن أعمال التنظيف الدورية لأسطح الجسور والطرق.

زر الذهاب إلى الأعلى