محليات

وفد «صندوق التنمية» يزور مشروعاً تنموياً بإقليم كردستان العراق

• لمساعدة اللاجئين السوريين بمخيم «عربت»

(كونا) – زار وفد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مشروع إعادة تأهيل نظام تخزين وتوزيع المياه في إقليم كردستان شمال العراق الذي يهدف لتحسين الظروف المعيشية للاجئين السوريين في مخيم (عربت) بالإقليم وذلك ضمن تعهدات دولة الكويت في مؤتمر بروكسل (الثالث).

وقال الصندوق في بيان صحفي اليوم الخميس إن الزيارة تأتي ضمن دعوة الوفد لافتتاح مركز تسجيل اللاجئين في بلدية (بحركه) في إقليم كردستان شمال العراق الذي يخدم حوالي 160 ألف لاجئ منوها بأهمية المركز في توفير الخدمات في مخيمات اللاجئين السوريين.

وأضاف البيان أن المشروع يهدف أيضا إلى زيادة سعة تخزين المياه من خلال تركيب مضخات تخزين إضافية وتحسين نظام توزيع المياه لافتا إلى أن تنفيذ المشروع جاء ضمن اتفاقية سابقة للصندوق الكويتي مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قدم الصندوق من خلالها منحة بمقدار 6ر2 مليون دولار أمريكي.

ونقل البيان عن مدير عام الصندوق وليد البحر قوله «إن دولة الكويت دأبت منذ زمن بعيد على مد يد العون لكافة المنكوبين في مختلف بلدان العالم لاسيما أشقاءنا اللاجئين السوريين للحد من معاناة المتضررين الأبرياء وتوفير المساعدات الإنسانية الطارئة والمساهمة في تأمين الحياة الكريمة لهم».

من جانبه أعرب مدير مخيم (عربت) بايان سلام وفق البيان عن سعادته بزيارة الوفد مبينا أن المخيم يضم أكثر من 9000 لاجئ ممن يحتاجون تأمين العديد من المستلزمات الضرورية.

وفي ختام الزيارة كرم البحر كل من مدير مخيم (عربت) بايان سلام ومدير المخيم مروان عمر ومدير مشروع المياه لجهودهم المبذولة لتخفيف معاناة اللاجئين.

زر الذهاب إلى الأعلى