أخبار دولية

الهند.. خسارة فادحة لحزب مودي الحاكم بالانتخابات التشريعية في «كارناتاكا» جنوبي البلاد

(كونا) – أعلنت مفوضية الانتخابات الهندية اليوم السبت خسارة حزب (بهاراتيا جاناتا) الهندوسي الحاكم في الانتخابات التشريعية في ولاية (كارناتاكا) جنوبي البلاد وذلك قبل عام من الانتخابات الوطنية.

ووفق البيانات التي أعلنتها مفوضية الانتخابات الهندية فقد فاز حزب المؤتمر الوطني الهندي بزعامة راهول غاندي ب 136 مقعدا من أصل 224 في المجلس التشريعي في ولاية (كارناتاكا) حيث تمكن حزبه من الحصول على 43 في المئة من الأصوات فيما حصد حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي اليميني بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي على 65 مقعدا فقط حيث فاز ب 36 في المئة من الأصوات أما حزب (جنتا دل) فقد حصل على 19 مقعدا بنيل 13 نسبة في المئة من الأصوات.

وتعد انتخابات المجلس التشريعي اختبارا لشعبية مودي وسياسات حزبه اليميني قبل مواجهة الانتخابات البرلمانية المقررة في عام 2024.

وسجل حزب (بهاراتيا جاناتا) فوزا في بعض الانتخابات التشريعية والإقليمية منذ أن فاز في الانتخابات البرلمانية عام 2019 فيما سجل هزيمة في بعضها.

وهنأ قائد حزب المؤتمر (راهول غاندي) الذي تم تجريده من مقعده في البرلمان قبل أسابيع بتهمة التشهير بمودي شعب (كارناتاكا) ونشطاء حزب المؤتمر في الولاية وجميع قادة الحزب.

وأقر مودي عقب فرز الأصوات بهزيمة حزبه وأعرب عن تهانيه لحزب المؤتمر على فوزه في انتخابات المجلس التشريعي ودعا بالتوفيق لقادة الحزب المعارض لتحقيق تطلعات شعب كارناتاكا.

زر الذهاب إلى الأعلى