أخبار خليجية

البحرين تستضيف المؤتمر والمعرض الدولي الثاني للأمن السيبراني.. ديسمبر المقبل

(كونا) – أعلنت مملكة البحرين اليوم الأحد استضافتها (المؤتمر والمعرض الدولي الثاني للأمن السيبراني) خلال الفترة من الخامس إلى السادس من ديسمبر المقبل تحت رعاية ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد.
وأكد مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي البحريني الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تصريح صحفي أن الأمن السيبراني "ركيزة أساسية للأمن الوطني والتنمية الاقتصادية في المملكة" مضيفا أن أمن البحرين وازدهارها يعتمدان على "وجود بنية تحتية آمنة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات".
وأشار إلى أن هذا الحدث يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية البحرينية للأمن السيبراني ويهدف إلى "تلبية الاحتياجات الخاصة باستكشاف التكنولوجيا الجديدة والتعلم والتعامل مع تطور الفضاء السيبراني العالمي".
ويهدف (المؤتمر والمعرض الدولي للأمن والسيبراني) إلى رفع الوعي بالقضايا المتعلقة بهذا الشأن والابتكارات الرئيسية وبناء أساس قوي لأمن العالم الرقمي حيث يتيح فرصة للخبراء في المجال لتبادل المعرفة وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث اتجاهات الأمن السيبراني.
كما يهدف إلى استعراض أحدث التقنيات في مجال الأمن السيبراني من الشركات والمؤسسات الرائدة مما يوفر فرصة للمشاركين للتعلم والتواصل ومشاركة خبراتهم ومعرفتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى