أخبار دولية

إيران.. مقتل ضابط بهجوم على مركز للشرطة في زاهدان 

(أ ف ب) – قتل ضابط إيراني بهجوم استهدف مركزا للشرطة في جنوب شرق البلاد، السبت، وفقا لما ذكرته وكالة أسوشيتد برس نقلا عن التلفزيون الرسمي.

وأفادت وكالة فرانس برس بمقتل شرطي إيراني في هجوم على مركز للشرطة بمحافظة سيستان بلوشستان في جنوب شرق البلاد، نقلا عن وسائل إعلام رسمية إيرانية.

ونقلت وكالة أنباء هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية "إيريب" عن نائب رئيس الشؤون الأمنية في المحافظة، علي رضا مرحماتي، قوله إن "أربعة مسلحين مجهولين هاجموا مركزا للشرطة في زاهدان" عاصمة سيستان بلوشستان. وأضاف أن الهجوم أسفر عن "شهيد في صفوف الشرطة".

وقال التلفزيون الرسمي إن اثنين من المهاجمين فجرا حزامين ناسفين في المدخل، بينما دخل مهاجم ثالث المركز. وقال مراسل تلفزيوني "تردد أن شرطيا أو اثنين استشهدا".

ونفى علي رضا مرحماتي، وهو مسؤول أمني كبير في الإقليم، مشاركة انتحاريين في الهجوم. وقال للتلفزيون الحكومي "استخدموا قنابل يدوية للدخول، ولم تكن عملية انتحارية".

وتعد محافظة سيستان وبلوشستان، المتاخمة لباكستان وأفغانستان، واحدة من أفقر محافظات إيران وطريقا رئيسيا لتهريب المخدرات. وشهدت عمليات قتل متكررة نفذتها قوات الأمن في السنوات الأخيرة، وفقا لرويترز.

وتقول منظمات حقوقية إن أقلية البلوخ، التي يقدر عدد أفرادها بنحو مليوني شخص، تواجه التمييز والقمع منذ عقود.

زر الذهاب إلى الأعلى