محليات

«القوى العاملة» توقع اتفاقية تعاون مع «الهلال الأحمر» 

بتوجيهات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح بضرورة التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بشأن التعاون لنشر الوعي وتوفير الحماية للعمالة، استقبل مديرعام الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف السيد/ مرزوق العتيبي أمين عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي السيدة/ مها البرجس وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وقد استهل العتيبي اللقاء معرباً عن ترحيبة بأعضاء جمعية الهلال الأحمر الكويتي كما أشاد بالدور الإنساني الرائد للجمعية والقائمين عليها على مايبذلونه من جهود وإسهامات دؤوبة لتحقيق رسالتها النبيلة ونشر ثقافة العمل التطوعي.

بدورها عبرت البرجس عن شكرها وامتنانها للجهود التي تبذلها الهيئة العامة للقوى العاملة في دعم حقوق الإنسان والمجتمع المدني مما يعكس صورة مشرفة لدولة الكويت كما عبرت عن استعدادهم في تسخير طاقاتهم في خدمة الدولة، كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين في نهاية اللقاء وفقا للأطر وآليات محددة بهدف تعزيز وتنمية ثقافة حقوق الإنسان وترسيخ قيمها ونشر الوعى بها والإسهام في ضمان ممارستها والذي من شأنه أن يخلق شراكة استراتيجية إنسانية تخدم جميع فئات المجتمع الكويتي.

على صعيد آخر، استقبل العتيبي رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان السيد/ خالد العجمي وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية حيث تم اطلاعه على آخر مشاريع الجمعية وهو مشروع " ساهم " لتعزيز دور قادة المجتمع في الرقابة والمساءلة لتحسين الخدمات العامة.

ويهدف المشروع إلى بناء القدرات و المهارات الخاصة بالحكومة و قادة المجتمع و النشاط فيما يتعلق بمفاهيم الحوكمة الجيدة والمسائلة واستخدام الآليات الخاصة بمراقبة الخدمات العامة و تحسينها، كما يهدف الى تحسين استجابات الحكومة لاحتياجات المواطنين وبناء المبادرة المجتمعية التي تعززالحوكمة الجيدة والنزاهة والشفافية في المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى