أخبار دولية

البيت الأبيض: نسعى مع شركاء إقليميين ودوليين لإنشاء لجنة لوقف إطلاق نار دائم في السودان 

(كونا) – أعلنت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء سعيها لانشاء لجنة مع الشركاء الاقليميين والدوليين تشرف على وقف اطلاق النار في السودان بشكل دائم ورعاية المفاوضات بين الطرفين المتصارعين في السودان.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جون بيير إن الولايات المتحدة تقوم بالتنسيق مع شركاء إقليميين ودوليين وأصحاب المصلحة المدنيين السودانيين للمساعدة في إنشاء تلك اللجنة التي تكون مهمتها الاشراف على إنهاء المفاوضات وتنفيذ وقف إطلاق نار دائم في السودان.
وأكدت جون بيير أن الإدارة الأمريكية "ستواصل العمل نحو الهدف المشترك المتمثل في العودة إلى حكومة مدنية في السودان" الذي يشهد منذ منتصف الشهر الجاري مواجهات مسلحة بين الجيش وقوات الدعم السريع أدت إلى مقتل المئات.
وشددت على أنه "لا يوجد حل عسكري للأزمة السياسية في السودان" محذرة من أن "استمرار العنف يهدد سلامة جميع المدنيين ويهدد التقدم المحرز حتى الآن في المفاوضات لاستعادة الانتقال الديمقراطي في السودان ويقوض تطلعات الشعب السوداني".
ووافق الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على هدنة بدأت منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء لمدة ثلاثة أيام لكن تم تسجيل إطلاق النار بعد بدايتها وتبادل الجيش وقوات الدعم السريع الاتهام بالمسؤولية عن ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى