أخبار خليجية

أمير قطر يبحث مع الرئيس التركي العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

(كونا) – بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد والرئيس التركي رجب طيب اردوغان الثلاثاء تعميق التعاون الثنائي بينهما من خلال تعزيز التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية إضافة الى مناقشة أبرز القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية.
وذكر الديوان الأميري القطري في بيان أن ذلك جاء خلال جلسة مباحثات رسمية عقدها الشيخ تميم بن حمد مع الرئيس التركي والوفد المرافق له في إطار الزيارة التي يقوم بها للدوحة.
ونقل البيان عن أمير قطر والرئيس التركي تأكيدهما على العمل معا لتعزيز وضع بلديهما على الخريطة الاقتصادية العالمية مشيرا إلى إنه انطلاقا من هذا المبدأ اتفق الجانبان على تكثيف عمل الفرق الفنية المشتركة لتحديد الفرص الاستثمارية ذات المنفعة المتبادلة خاصة في مجالات تمويل الصادرات والسياحة والطاقة النظيفة والمجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأشاد أمير قطر بالخطوات المتخذة من الجانب التركي لتحسين الوضع المالي العام في بلاده وتقليل نسبة التضخم من خلال استراتيجية متعددة الجوانب تهدف إلى إدخال تحسينات على إطار السياسة النقدية.
ومن جانبه نوه الرئيس التركي بالإمكانات الكامنة في الاقتصاد القطري الذي حقق نموا متوازنا رغم التحديات العالمية معتبرا الاقتصاد القطري واحدا من أقوى اقتصاديات المنطقة.
وأوضح البيان أن أمير قطر والرئيس التركي وقعا على البيان المشترك بين الدولتين بمناسبة مرور 50 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية القطرية التركية.
ولفت البيان إلى أن أمير قطر والرئيس التركي عقدا لقاء ثنائيا تبادلا خلاله الآراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا التي تهم الجانبين.
وعلى صعيد متصل تلقى أمير قطر هدية من الرئيس التركي عبارة عن سيارتين من نوع (توغ) تركية الصنع تعبيرا عن الاعتزاز بالعلاقات الاستراتيجية الوطيدة بين البلدين والشعبين.
ووصل الرئيس التركي إلى الدوحة في وقت سابق اليوم في زيارة رسمية لقطر قادما من مدينة (جدة) السعودية وذلك في إطار جولة خليجية.

زر الذهاب إلى الأعلى