أخبار خليجية

البحرين تؤكد أهمية الاستمرار في التصدي لجريمة الاتجار بالأشخاص

(كونا) – أكدت البحرين اليوم السبت اهمية الاستمرار في جهود التصدي لجريمة الاتجار بالأشخاص التي يسعى المجتمع الدولي للسيطرة والقضاء عليها لما تمثله من امتهان صارخ لحقوق الإنسان.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به وزير العمل البحريني جميل حميدان بمناسبة احياء المملكة مع دول العالم اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص الذي يوافق 30 يوليو من كل عام وذلك بقرار من الأمم المتحدة.

وأشار حميدان في هذا السياق إلى تصدي البحرين إلى جريمة الإتجار بالأشخاص وتحقيقها إنجازات عالمية على هذا الصعيد من خلال محافظتها على موقعها الريادي ضمن الفئة الأولى في تقرير الخارجية الأمريكية المعني بجهود الدول في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص للعام السادس على التوالي.

وأكد اهتمام البحرين بإطلاق المزيد من المبادرات التي تسهم في تطوير منظومة حقوق إنسانية متكاملة.

ولفت الى ان البحرين نفذت العديد من المبادرات والمشروعات الهادفة إلى تعزيز الحماية للمجتمع من هذه الآفة ومنها اعتماد نظام حماية الأجور ونظام التأمين الاختياري على العمالة المنزلية وتصريح العمل المرن والعقد الثلاثي للعمالة المنزلية ومكافحة العمل الجبري.

وأضاف انها قامت بنشاء مركز للإيواء يقدم خدمات متكاملة للأشخاص الذين يمكن أن يتعرضوا للإساءة أو الاستغلال ومنها توفير الحماية الأمنية والخدمات الطبية وخدمات الصحة النفسية والاستشارات القانونية والتعريف بحقوقهم وآلية الحصول عليها وتقديم المساعدات ووسائل الدعم الإنساني والمالي لضحايا الإتجار بالأشخاص عبر مختلف البرامج.

كما قامت بتخصيص نيابة متخصصة للإتجار بالأشخاص وتشكيل محكمة خاصة بهم لسرعة البت في هذه القضايا الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى