محليات

«التأمينات»: افتتاح مركز علاجي صحي تأهيلي للمتقاعدين.. قريباً

بمساحة إجمالية للبناء قدرها 3 آلاف متر مربع في ضاحية مبارك العبدالله

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، اليوم الأربعاء، إنشاء مركز علاجي صحي تأهيلي للمتقاعدين الكويتيين، متوقعة افتتاحه خلال الأشهر القادمة.

وقالت «التأمينات» إن هذه المبادرة في المقام الأول تأكيدًا لدعم سموه أمير البلاد المستمر للمتقاعدين، إذ يُعد هذا أول مركز صحي في دولة الكويت مختص بفئة كبار السن بدعم حكومي يمكّنهم من تقييم حالاتهم تقييماً شاملاً ويزودهم بالخطط العلاجية المناسبة لكل فرد على حدة.

ويتميز المركز بمساحة إجمالية للبناء قدرها 3 آلاف متر مربع في ضاحية مبارك العبدالله، يشمل جميع المرافق من عيادات وصالات رياضية وحمامات السباحة وغرف للعلاج الطبيعي وغيرها، منقسمة على ثلاثة أدوار منفصلة كما يشمل مساحات مشتركة خصصت للتفاعل الاجتماعي كالمطعم والمقهى اللذان يخدمان أعضاء المركز.

وتدير المركز طواقم متميزة ومتخصصة في مختلف المجالات الطبية، تهدف إلى الوقاية من الأمراض المرتبطة بالعمر ومعالجتها بدنية كانت أو نفسية أو غيرها من الاحتياجات الصحية، وتوفر فريقاً خاصاً بمتابعة الحالات وما يطرأ عليها خلال خطة العلاج، بالإضافة إلى إقامة أنشطة تثقيفية واجتماعية تعزز من الاهتمام بالصحة لدى المتقاعدين وتخلق لهم أجواء تشجيعية للاستمرار على خططهم العلاجية وإكمالها.

زر الذهاب إلى الأعلى