محليات

أولى طلائع الجسر الجوي الكويتي تحط بليبيا محملة بـ 40 طناً من المساعدات

• بعثة من الهلال الأحمر الكويتي رافقت شحنة المساعدات الإغاثية

• وزير الخارجية الليبي يدعو إلى مساعدة بلاده على تجاوز هذه المحنة غير المسبوقة

(كونا) – وصلت أولى طلائع الجسر الجوي الكويتي إلى ليبيا اليوم الأربعاء محملة بحوالي 40 طناً من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية ومعدات إنقاذ لمساعدة المتضررين من كارثة إعصار (دانيال) الذي ضرب المناطق الشرقية الليبية.

وأعرب وزير الخارجية في الحكومة الليبية المكلفة عبدالهادي الحويج في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن الشكر والتقدير لجهود الكويت الانسانية في اغاثة المنكوبين من جراء اعصار (دانيال) مثمنا الاستجابة الفورية بتقديم يد العون للشعب الليبي في هذا الظرف الحالك.

وقال الوزير الحويج الذي كان في استقبال أولى طائرات الجسر الكويتي ان حجم الكارثة كبير ويفوق الامكانات المتاحة داعيا إلى تضافر جهود الإغاثة الانسانية من كل الأطراف لمساعدة ليبيا على تجاوز هذه المحنة غير المسبوقة.

ومن جانبه قال رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي الدكتور مساعد العنزي في تصريح مماثل ان طائرة النقل التابعة للقوة الجوية الكويتية حطت في مطار (بنينا) في بنغازي بشمال شرقي ليبيا محملة بشحنة مواد إغاثية متنوعة تتناسب مع الاحتياجات الأساسية التي تتطلبها مثل هذه الأحوال.

وأضاف الدكتور العنزي ان المساعدات الإغاثية تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في الكويت بتقديم المساعدة العاجلة للأشقاء في ليبيا وبالتنسيق مع وزارتي الخارجية والدفاع من أجل إغاثة المحتاجين نتيجة كارثة السيول التي خلفها اعصار (دانيال) على الأجزاء الشمالية الشرقية من ليبيا.

وأوضح ان بعثة من الهلال الأحمر الكويتي ترافق شحنة المساعدات الإغاثية التي تشتمل على مواد غذائية ومولدات كهرباء ومستلزمات طبية أساسية وأدوية علاوة على قوارب انقاذ وخيام مقدمة من قوة الإطفاء العامة.

وأكد ان بعثة الهلال الأحمر الكويتي ستعمل بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي على توصيل المساعدات إلى المتضررين من الاعصار متوقعا ان تستمر عملية الاشراف على نقل المساعدات لمناطق الكارثة لأيام عدة.

وتسببت العاصفة (دانيال) التى ضربت ليبيا الأحد الماضي في كارثة هي الأكبر من نوعها منذ أكثر من 30 عاما حيث جرفت السيول المباني واقتلعت الأشجار وخلفت آلاف القتلى والمفقودين والمصابين.

وأعلن وزير الصحة الليبي في الحكومة المكلفة من البرلمان عثمان عبد الجليل ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات والسيول إلى ثلاثة آلاف قتيل بالإضافة إلى آلاف المفقودين.

زر الذهاب إلى الأعلى