رياضة

رئيس اللجنة الأولمبية يؤكد السعي لتحقيق أفضل النتائج في «الآسياد»

• الكويت ستشارك في 25 لعبة فردية وجماعية

•رحلة الرياضة الكويتية مع الدورات الآسيوية مليئة بالإنجازات

(كونا) – أكد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح اليوم الثلاثاء سعي اللجنة من خلال المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية الـ 19 التي تستضيفها الصين 23 الجاري إلى تحقيق أفضل النتائج وإحراز أكبر عدد من الميداليات لتعزيز موقع الرياضة الكويتية ومكانتها في قارة آسيا.

وقال الشيخ فهد ناصر الصباح في بيان صحفي إن تجهيزات مشاركة الكويت في (الآسياد) تمت على الوجه الأكمل بعد أن تم تشكيل فريق عمل من اللجنة الأولمبية والتنسيق مع اللجنة المنظمة للدورة.

وأضاف أنه تم تسجيل الوفود المشاركة وتحديد أماكن السكن والمواصلات وغيرها من الأمور الهامة التي تتطلبها المشاركة في مثل هذه الدورات.

وأوضح أن الألعاب التي ستشارك فيها اللجنة الأولمبية بالتنسيق مع الاتحادات والأندية الرياضية المتخصصة واللجان الرياضية عددها 25 لعبة فردية وجماعية وهي (ألعاب القوى والتجديف والرماية والملاكمة وكرة القدم والقوس والسهم وكرة اليد والاسكواش والجمباز الإيقاعي والدراجات الهوائية والكاراتيه والسباحة والجوجيتسو والألعاب الإلكترونية والتراياثلون والجودو والتنس والمبارزة والفروسية والكوراش والشطرنج والمصارعة والتسلق والتايكوندو والجولف) بإجمالي 141 مشاركا.

وبين أن رحلة الرياضة الكويتية مع الدورات الآسيوية مليئة بالإنجازات والأمل والطموح وذات أبعاد وأثر وتأثير على الرياضة في القارة التي عرفت حجم طاقات شبابها الرياضي نتيجة الدعم والتوجيهات الأبوية التي تتلقاها الحركة الرياضية من قبل القيادة الحكيمة.

ودورة الألعاب الآسيوية (الآسياد) حدث رياضي متعدد الألعاب يجمع رياضيي قارة آسيا وينظم مرة كل أربع سنوات من قبل المجلس الأولمبي الآسيوي ويشارك الرياضيون في الدورة على ضوء ترشيحهم من قبل اللجان الأولمبية الوطنية لبلدانهم.

وتستضيف جمهورية الصين الشعبية دورة الالعاب الآسيوية ال19 في مدينة هانغزو خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري الى 8 اكتوبر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى