رياضة

وفد الكويت الرياضي يتوجه إلى الصين للمشاركة بدورة الألعاب الآسيوية الـ19

الكويت تشارك بـ141 لاعباً ولاعبة يخوضون منافسات 25 لعبة فردية وجماعية

(كونا) – توجه وفد الكويت الرياضي إلى جمهورية الصين الشعبية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 التي ستقام خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري إلى 8 أكتوبر المقبل في مدينة (هانغزو) الصينية.

وقالت مديرة البعثة في الدورة الآسيوية الـ19 عضو اللجنة الأولمبية الكويتية فاطمة حيات في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن من أبرز المهام المكلفة بها التنسيق مع الاتحادات الآسيوية المشاركة في هذه الدورة إذ تأتي مشاركة الكويت تحت مظلة اللجنة الأولمبية الكويتية برئاسة الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح.

وأوضحت حيات أن الكويت في تشارك في هذه الدورة بـ141 لاعبا ولاعبة يخوضون منافسات 25 لعبة فردية وجماعية هي (ألعاب القوى والتجديف والرماية والملاكمة وكرة القدم والقوس والسهم وكرة اليد والاسكواش والجمباز والدراجات الهوائية والكاراتيه والسباحة والجوجيستو والألعاب الالكترونية والتراياثلون الغطس والجودو والتنس والمبارزة والفروسية والكوراش والشطرنج والمصارعة والتسلق والتايكوندو والجولف).

وأضافت أنه تم تجهيز لاعبي ولاعبات الكويت بأفضل مستوى من ناحية المعسكرات والملابس وجداول المنافسات وكامل الأمور التنظيمية للطاقم وهو من أهداف اللجنة الأولمبية الكويتية.

وبينت أن الوفد ضم كلاً من نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة فيصل اليتيم وأمين السر المساعد في اللجنة الأولمبية الكويتية علي المري وعضو مجلس ادارة اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ جابر ثامر جابر الأحمد الصباح وعضو اللجنة الاولمبية الكويتية غازي الجريوي ومدير مكتب رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية حمد العدهان.

يذكر أن الكويت حققت 76 ميدالية متنوعة منذ مشاركتها في دورات الألعاب الآسيوية عام 1982 وتمكن الرياضيون الكويتيون من الحصول على 24 ميدالية ذهبية و22 ميدالية فضية و30 ميدالية برونزية وتعد دورة الألعاب الآسيوية ال13 في بانكوك الدورة الأنجح للمشاركات الكويتية بعد تحقيق 14 ميدالية متنوعة.

زر الذهاب إلى الأعلى