أخبار خليجية

ولي العهد السعودي يطلق المخطط العام لمشروع تطوير السودة وأجزاء من رجال ألمع في عسير

المخطط يهدف إلى تطوير وجهة جبلية سياحية فاخرة فوق أعلى قمة في المملكة

(كونا) — أطلق ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان اليوم الاثنين المخطط العام لمشروع تطوير (السودة وأجزاء من رجال ألمع) تحت مسمى (قمم السودة).
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) في بيان أن المخطط يهدف إلى تطوير وجهة جبلية سياحية فاخرة فوق أعلى قمة في المملكة على ارتفاع يصل الى 3015 مترا عن سطح البحر في بيئة طبيعية وثقافية فريدة من نوعها في منطقة عسير جنوب غرب المملكة.
وأكد ولي العهد السعودي رئيس مجلس إدارة شركة (السودة للتطوير) ان مشروع (قمم السودة) يعكس الوجه الجديد للسياحة الجبلية الفاخرة عبر توفير تجربة معيشية غير مسبوقة تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 وتنمية القطاع السياحي والترفيهي.
وأضاف ان (قمم السودة) تساعد في دعم النمو الاقتصادي من خلال المساهمة في زيادة إجمالي الناتج المحلي التراكمي بأكثر من 29 مليار ريال نحو (731ر7 مليارات دولار أمريكي) بالاضافة إلى توفير آلاف الوظائف بشكل مباشر وغير مباشر.
وقال الأمير محمد ان المخطط العام “يؤكد سعينا لتفعيل الجهود العالمية في الحفاظ على البيئة والثروات الطبيعية والتراثية وحفظها للأجيال القادمة بما يسهم في تنويع مصادر الدخل وبناء اقتصاد جاذب للاستثمارات الدولية والمحلية”.
وأوضح أن مشروع (قمم السودة) يعد إضافة نوعية للقطاع السياحي وإبراز الجانب الثقافي في المملكة وسيسهم في جعلها وجهة سياحية عالمية وسيكون لدى العالم فرصة لاستكشاف جمال (قمم السودة) والتعرف على تراثها الفريد وثقافتها الأصيلة ومجتمعها المضياف”.
وسيوفر مشروع (قمم السودة) خدمات الضيافة الفاخرة لمليوني زائر على مدار العام حيث سيضم ست مناطق رئيسة تتمركز في مواقع مميزة حيث تتنوع مرافقها بين الفنادق والمنتجعات الجبلية الفاخرة والقصور والوحدات السكنية ذات الإطلالات الآسرة والمتاجرالفارهة بالإضافة إلى نقاط الجذب الترفيهية والرياضية والثقافية حيث سيتم تطوير 2700 غرفة فندقية و1336 وحدة سكنية و80 ألف متر مربع من المساحات التجارية بحلول عام 2033.

زر الذهاب إلى الأعلى