رياضة

يوسف الشملان يحقق الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم «ستالايت» لسلاح السابر

«اتحاد المبارزة»: البطولة ضمت 35 لاعباً من أفضل لاعبي المبارزة في العالم

(كونا) – أكد رئيس الاتحاد الكويتي للمبارزة عبدالكريم الشملان اليوم الأحد، أن بطولة كأس العالم «ستالايت» للمبارزة لسلاح السابر تعد من البطولات المصنفة من الاتحاد الدولي للعبة لأهميتها في حصد النقاط للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وقال الشملان في تصريح صحفي أن البطولة التي جرت الليلة الماضية وضمت عدداً من أفضل لاعبي المبارزة في العالم وعددهم 35 لاعباً يمثلون 16 دولة و«يعتبرون النخبة في هذه اللعبة ما سيسهم بالتأكيد في رفع مستوى البطولة إلى أقوى المستويات».

ولفت إلى أن بطل منتخب الكويت يوسف الشملان حقق الميدالية الذهبية بعد تغلبه في المباراة النهائية على لاعب منتخب إيطاليا جيرجي ماركيانو بنتيجة 15-11، ليصبح أول لاعب كويتي يحرز الميدالية الذهبية في البطولة، مضيفاً لسجله انجازاً تاريخياً جديداً بعد تحقيقه البرونزية في دورة الالعاب الاسيوية الـ19 في الصين.

وأضاف أن البطل الشملان هو أول لاعب كويتي يحقق الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم ستالايت للمبارزة بشكل عام، مبيناً انه حصل على العلامة الكاملة «4 نقاط» التي تضاف الى مجموع النقاط المجمعة من أجل التأهل إلى اولمبياد باريس.

وذكر أن اللاعب الشملان سيشارك في عدد من البطولات المقبلة خلال الشهرين الجاري والمقبل، ومن المرجح الاعلان رسمياً عن تأهله إلى الأولمبياد خلال شهر ديسمبر.

وأعرب عن ثقته بقدرات لاعبي المنتخب الكويتي للمبارزة على مواصلة تحقيق النتائج الايجابية في هذه البطولة العالمية وإثبات تطور مستوى اللعبة في الكويت وإظهار المستوى الفني العالي الذي وصل اليه اللاعبون.

ومن جانبه عبر اللاعب الشملان في تصريح صحافي مماثل عن سعادته بتحقيق «الذهبية» في هذه البطولة، معرباً عن اعتزازه بكونه اول لاعب كويتي يحقق «الذهبية» في هذه البطولة العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي.

وأكد عزمه على تطوير مستواه بشكل مستمر «وتقديم كل ما لديه من اجل ضمان التأهل الى اولمبياد باريس 2024 وتمثيل البلاد بالصورة التي تعكس تطور اللعبة بالصورة المنشودة».

وعلى صعيد متصل ذكر عضو مجلس ادارة اتحاد المبارزة راشد الشمالي في تصريح مماثل، أن استضافة بطولة كأس العالم «ستالايت» للمبارزة في الكويت ستفتح الباب امام الاتحاد لاستضافة مزيد من البطولات العالمية الكبرى.

وأفاد الشمالي أن هذه البطولة تعد من البطولات الكبرى والمصنفة في الاتحاد الدولي للعبة وتحمل أهمية خاصة للاعبين المشاركين في سبيل حصد أكبر عدد من الميداليات والنقاط التي تحسن من تصنيفهم العالمي.

وأضاف «ان استضافة مثل هذه البطولات سيعود على اللاعبين بالفائدة من خلال رفع مستواهم الفني وذلك عن طريق الاحتكاك مع لاعبين اكفاء الى جانب تبادل الخبرات الفنية».

وتعتبر بطولة كأس العالم «ستالايت» أحد اهم البطولات المصنفة من قبل الاتحاد الدولي للمبارزة، والتي يمنح من خلالها اللاعبون نقاطاً من اجل رفع التصنيف وذلك بحسب الادوار التي يصلها اللاعب في المنافسات وتساهم هذه النقاط بشكل مباشر في التأهل الى أولمبياد باريس 2024.

وشارك في البطولة 35 لاعباً دولياً من سلاح السابر مثلوا 16 دولة، منها إيطاليا وبلغاريا واوزبكستان ومصر والأردن والسعودية والإمارات، وأقيمت منافساتها ليوم واحد على صالة اللجنة الأولمبية الكويتية بمدينة جابر الأحمد.

زر الذهاب إلى الأعلى