رياضة

الكويت تحقق أول ميدالية لها في دورة الألعاب الآسيوية في الصين

• اللاعب يوسف الشملان يحصل على الميدالية البرونزية في منافسات المبارزة

(كونا) – حققت الكويت أول ميدالية لها في دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 المقامة في الصين اليوم الاثنين بحصول اللاعب يوسف الشملان على الميدالية البرونزية في منافسات سلاح السابر بلعبة المبارزة بعد أن تمكن من الوصول إلى الدور نصف النهائي.

وتمكن الشملان من الوصول إلى نصف النهائي إلا أن خسارته من منافسه لاعب المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة (10-15) منعته من لعب المباراة النهائية والتنافس على الذهبية.

وجاء فوز البطل يوسف الشملان بعد تصدره التصفيات التمهيدية وتأهله إلى الدور ال32 الذي حقق به الفوز على منافسه لاعب منتخب اوزبكستان مماتوف بنتيجة (15-10) ليقابل زميله محمد عبدالكريم في دور الـ 16 ويتغلب عليه بنتيجة (15-11).

وفي دور الـ 8 واجه الشملان لاعب منتخب كازاخستان واستطاع بفضل خبرته تخطي منافسه بصعوبة بنتيجة (15-10).

وأعرب أمين سر الاتحاد الكويتي للمبارزة حمد العوضي في تصريح صحفي عن سعادته البالغة بتحقيق أول ميدالية للكويت في دورةالألعاب الآسيوية ال19 عن طريق لاعب منتخب المبارزة يوسف الشملان.

وقال إن هذا الانجاز الآسيوي يسجل لأول مرة بتاريخ اتحاد المبارزة ما يعكس مدى تطور اللعبة في الكويت بفضل الجهود المبذولة التي تقدمها الأجهزة الفنية والادارية ورئيس اتحاد المبارزة عبدالكريم الشملان الذي عمل على تأسيس هذا المنتخب قبل ثلاث سنوات.

وأهدى العوضي هذا الانجاز لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر الصباح وإلى المدير العام الهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان.

زر الذهاب إلى الأعلى