أخبار عربية

الرئيس المصري: على المجتمع الدولي أن يتحمل مسئولياته لوصول المساعدات للشعب الفلسطيني

من المهم الانتباه لخطر محاولات تصفية القضية الفلسطينية

• نبذل أقصى جهد للتخفيف عن شعب فلسطين ومهم أن يظل صامداً ومتواجدا على أرضه

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن هناك أطرافا تحاول الحيد بالقضية الفلسطينية عن مبادئ السلام، وتهدف إلى تصعيد وصراعات صفرية لا منتصر فيها ولا مهزوم.

كما طالب الرئيس المصري بضرورة إخراج المدنيين والأطفال والنساء من دائرة الانتقام الغاشم والعودة إلى المسار التفاوضى تجنبا لحرائق ستشتعل فلن تترك قاسيا أو دانيا إلا وأحرقته، كما طالب المجتمع الدولي أن يتحمل مسئولياته لوصول المساعدات للشعب الفلسطيني.

وتابع: «مصر مستعدة أن تسخر كل قدراتها وجهودها للوساطة وبالتنسيق مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية الفعالة دون قيد أو شرط».

وقال السيسي: “نحن نحدث الجميع قادة ومسئولين والكل مهتم، ونحن حريصون على المساعدات سواء طبية أو إنسانية أن تصل إلى القطاع”.

وأضاف: “يترد كلام كثير وشائعات وهناك مغرضون حبيت أكد إننا مش ساكتين وبنتحرك مع قادة الدول العربية وأصدقائنا وحلفائنا لإيجاد حل للموضوع، طبعا نحن متعاطفون ولكن نريد أن نتعامل بعقولنا لنصل إلى السلام والأمان بشكل لا يكلفنا الكثير، هذا ليس معناه أننا لا نريد أن نتكلف ونحن مستعدون أن نتكلف فى إطار قدراتنا”.

وتابع الرئيس السيسي: “نحن لم نسبب مشكلة لأحد، بالعكس نحن نتحدث ولدينا 9 ملايين من الضيوف جاءوا لمصر من أجل الأمن والأمان، بالنسبة للقطاع خطورة كبيرة جدا لأنه معناه تصفية القضية ومهم قوى إننا نبقى منتبهين لهذا،  عندما كان الأمر يتعلق بمشاكل أمنية في بلاد الضيوف، لكن الأمر في غزة مختلف هذه القضية قضية القضايا، وقضية العرب كلها، ومهم أن يظل شعبها صامدا ومتواجدا على أرضه ونحن سنبذل أقصى جهد للتخفيف عنه”.

زر الذهاب إلى الأعلى